جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 14 يونيو، 2016

شربت 3 أكواب من الشاي الأخضر وما حصل معها صدم الأطباء!





شربت 3 أكواب من الشاي الأخضر.. وما حصل معها صدم الأطباء!


عانت فتاة في الـ16 من عمرها من آلام الرأس، الغثيان، وآلام المعدة، وعندما قام الأطباء بتشخيص حالتها وجدوا أنها تعاني من التهاب المسالك البولية، لذا قرروا إعادتها للبيت وإعطائها مضادات حيوية، لكن وللأسف تدهورت حالتها بعد الجرعة الثانية، وعندما عادت مرة أخرى للمستشفى شخصوا حالتها بأنها تعاني من اليرقان.

وبعد عدة محاولات من الأطباء لعلاج الفتاة والصعوبات التي واجهوها لتشخيص المرض الذي تعاني منه، اكتشفوا أنها كانت تستهلك الشاي الأخضر، والذي اشترته عبر الانترنت "اون لاين" لكي تخسر الوزن.

 وفي الواقع كانت الفتاة قد شربت 3 أكواب في اليوم لعدة أشهر، وبما أن الشاي الذي اشترته كان يحتوي على صناعات صينية، لم تكن الفتاة تعرف ما الذي كانت تشربه.

وبمجرد أن اكتشف الأطباء ذلك أعطوها العلاج المناسب مباشرة ومنعت من الشاي الذي استهلكته، واشترى أهلها من الشاي الذي شربته ابنتهم ليقوموا بدراسته، ليكتشفوا أن الشاي يحتوي على مادة تسمى "الكاميليا الصينية"، وهي عشبة دائمة الخضرة تستخدم في الشاي والتي عادة ما تسبب التهاب الكبد للفتيات، وعادت الفتاة إلى منزلها بعد فترة من العناية في المستشفى، وأخذها الأمر شهرين كاملين لمعالجة الأضرار التي تسببت بها لكبدها.

وحالة الفتاة هذه كانت وسيلة للأطباء لتحذيرهم من استخدام الشاي الأخضر، وحتى لو أردتم استخدامه فإن عليكم استخدامه بحذر وبكمية محددة، فلهذا الشاي أضرار عديدة، ومنها أنه يحتوي على مبيدات حشرية ومكونات أخرى من المفترض بها أن تنقص الوزن.

ما هو التهاب الكبد الفيروسي؟
التهاب أو تورم في الكبد، ويمكن أن تحدث نتيجة لعدوى فيروسية أو بسبب تعرض الكبد للمواد الضارة مثل الكحول. وعلى الرغم من أنه يمكن أن يحدث بوجود أعراض قليلة أو عدم وجود أي أعراض على الإطلاق، إلا أنه في كثير من الأحيان يؤدي إلى اليرقان، وهو تلون الجلد والأغشية المخاطية، والملتحمة باللون الأصفر، إضافة إلى فقدان الشهية والغثيان.

وهناك بعض أنواع التهاب الكبد التي تعالج وحدها دون تدخل ودون التسبب بأضرار دائمة للكبد.

لكن بعض الأمراض قد تستمر لسنوات مسببة علامات وجروح على الكبد "تليف الكبد"، وفي معظم الحالات قد يؤدي الأمر إلى خلل في وظيفة الكبد، أو سرطان الكبد، وهذان الأمران يعتبران مميتان، وهذا النوع من التهاب الكبد يسمى "التهاب الكبد المزمن".

إن الأعراض الأولية لالتهاب الكبد الناجم عن العدوى تشبه إلى حدّ كبير الانفلونزا :

- آلام العظام والعضلات.
- درجة حرارة مرتفعة.
- الشعور بالغثيان والمرض.
- الغثيان.
- صداع الرأس.
- اصفرار العينين والجلد "اليرقان".

للأسف، التهاب الكبد عادة لا يكون له أي أعراض، لذا فإن معظم الناس ليس لديهم الوعي بهذا المرض، خاصة عندما يكون سببه الفيروس.


_______________________________________________

إقرأ أيضا