جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 11 يونيو، 2016

هذه الأشياء ينبغي أن تشتريها مستعملة والسبب ..؟!





أشياء ينبغي أن تشتريها مستعملة


إذا كنت تحاول توفير المال في السنة القادمة أو تواجه صعوبة بالالتزام بموازنتك، فإنّ شراء السلع المستعملة خيار جيد عليك أخذه بعين الاعتبار.

سيفاجئك المبلغ الذي يمكنك توفيره. هناك أيضاً سلع من الأفضل شرائها مستعملة بدلاً من جديدة. لذلك، فإننا في "سوق المال. كوم” عددنا بعض السلع التي يُستحسن شراؤها مستعملة بدلاً من جديدة.

السيارات

يمكنك توفير الكثير عند شراء سيارة. خاصةً إذا كنت في العقد الثاني من العمر وبدأت العمل للتو وتحتاج إلى النقود الإضافية، فإنّ التفكير في شراء سيارة مستعملة هو فكرة جيدة. هناك العديد من المواقع الإلكترونية والصفقات التي توفر لك عروضاً ممتازة على السيارات المستعملة. حيث إنّ سيارة مستعملة بحالةٍ جيدة، يتراوح عمرها بين عامٍ واثنين، ستوفر لك مبلغاً كبيراً من المال مقارنةً بسيارة جديدة، وستعمل بالكفاءة نفسها. في الحقيقة، قد يسمح لك ثمنها الأقل بدفع المبلغ نقداً ويجنبك دفع الأرباح المترتبة على القرض. وعليك أن تتذكر إجراء بحث مكثف قبل شراء سيارة وفحصها دائماً من قِبل ميكانيكي.

الألعاب

يرغب الآباء منح أطفالهم أفضل الأشياء. ومع ذلك، إذا كنت تريد تخفيض النفقات، فإنّ أحد الأشياء التي يجب أن تفكر بشرائها مستعملة هي الألعاب، وخصوصاً للأطفال الصغار الذين يمِلون من ألعابهم أو يُتلِفونها بسرعة. بالإضافة إلى أنّ رغبة الألعاب لدى الأطفال تتغير كثيراً لأنّ دائماً هناك مجموعة "ليغو” أو باربي جديدة يتمّ طرحها في السوق. وإذا كنت قلقاً بشأن نظافة الألعاب، فتأكّد من غسلها وتنظيفها بنفسك.

الكتب

إذا كنت من هواة المطالعة لكنك لا تريد أن تنفق الكثير على هوايتك، إشترِ كتباً مستعملة. كما أنّ ذلك يجنبك دفع ثمن كتب لست واثقاً منها، بالإضافة إلى أننا في أحيانٍ عديدة لا نستطيع إنهاء الكتاب قبل بضعة شهور بسبب مشاغلنا. ولذلك، ابحث عن متاجر الكتب المستعملة في مدينتك أو أطلب من صديقٍ لك مولع بالمطالعة أن يُعيرَك كتاباً جيداً لتقرأه.

أيضاً، كأب لأطفالٍ يرتادون المدرسة، فكِّر في شراء كتب دراسية مستعملة، حيث إنّ بعض الكتب الدراسية باهظة الثمن. كما أنّ الاحتفاظ بكتب الأطفال الأكبر سناً لكي يستعملها إخوتهم الصغار في المستقبل فكرة حسنة. ويمكنك حتى أن تحاول بيعها فيما بعد وجني بعض المال.

ألعاب الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية (دي في دي)

كما هو حال الألعاب، سرعان ما تتلاشى الإثارة المحيطة بأحدث ألعاب الفيديو حيث يمِلّها الأطفال أو تحظى لعبة جديدة باهتمامهم. إنها إحدى السلع التي تشتريها جديدة، وبمجرد مشاهدة الفيلم أو إنهاء اللعبة، تضعها جانباً ولا تستخدمها مجدداً. لذلك، عند صدور فيلم جديد على أقراص الفيديو الرقمية، انتظر بضعة أشهر قبل شرائه حتى ينخفض سعره، أو اشترِ الأفلام الكلاسيكية مستعملةً من مالكها أو متجرٍ يقدم خصومات.

الحيوانات الأليفة

يمكن أن يكلفك شراء حيوانات أليفة معينة بضعة آلاف، وخاصةً سلالات معينة من الكلاب أو القطط. لذلك، إذا كنت تفكر في الحصول على رفيق، فكِّر في الحصول على حيوان أليف كان مُلكاً لأحدٍ من قبلك أو من مأوى مجاور. كما أنها لفتة لطيفة أن تمنح منزلاً جديداً لحيوانٍ صغيرٍ بدلاً من المأوى.

وضَع بعين الاعتبار أنّ الحيوانات الأليفة يصاحبها مصاريف إضافية كالطعام، والعناية الصحية المنتظمة. وقد يؤثر تخصيص مبلغ كبير للحصول على حيوان أليف على موازنتك السنوية.
.


_______________________________________________

إقرأ أيضا