جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 21 يونيو، 2016

وضعت شرائح الخيار فى كوب من الماء ولكن ما حدث كان مفاجأة !





لن تصدق ما سيحدث لجسمك إذا وضعت شرائح خيار في كوب الماء


اعتاد كثير من الناس على وضع شرائح الليمون أو قطرات من ماء الورد أو غير ذلك على كوب الماء الذي يشربه قاصداً بذلك فوائد هذه المشروبات خاصة وأن عصير الليمون يساعد في تخفيف السعال ، ولكن هل جرب أحدكم وضع شرائح الخيار على كوب الماء قبل الشرب ؟؟ بالتأكيد سنجد نسبة شبه معدومة ممن حاولوا فعل ذلك رغم أن لهذا المشروب الكثير من الفوائد المتميزة والتي سنعرضها من خلال مقالنا .

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي سعرات حرارية منخفضة وقد ذكرنا في مقال سابق عشرة فوائد مذهلة للخيار ،تلخصت في التخلص من انتفاخ العيون ، وعلاج حروق الشمسوتقليل الهالات السوداء ، ونمو وتقوية الشعر ، وتنظيم ضغط الدم ،وبناء الأنسجة ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وإدرار البول ، وترطيب البشرة ، وغلق مسام البشرة الواسعة .

وكون الخيار من الخضروات التي تحتوي سعرات حرارية منخفضة فهذا يعني أنه وسيلة طبيعية لحرق الدهون ، سيما إذا وضعت شرائحه بالماء وشرب هذا المشروب كبديل طبيعي على المشروبات بشتى أنواعها ،والتي تحتوي على سعرات حرارية عاليةوقد ذكرنا في مقال سابق فوائد رجيم الماء .

وبالتالي فإن الخيار بما يحتويه والماء بفوائده يجعلان من هذا المشروب بديل طبيعي لعمل روجيم لإنقاص الوزن ،فبمجرد وضع الخيار في الماء، تتوزع العناصر المعدنية مثل الحديد والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين Bو CوK الموجودة بالخيار في الماء، فيصبح مشروبا طبيعي غنى جدا بالفيتامينات والمعادن والحديد وغيرها.

إن إضافة شرائح الخيار في الماء ، يكسب البشرة المزيد من النعومة والصفاء ، ويساهم بشكل كبير في تنظيفها ، فيكون الخيار مفيد للبشرة الداخلية والخارجية، لاحتوائه أيضا على معدن السيليكون.


_______________________________________________

إقرأ أيضا