جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 6 يوليو، 2016

طالب بتعويضات قدرها 11 مليار دولار من آبل والسبب لا يصدق !





طالب بتعويضات قدرها 11 مليار دولار من آبل... ما السبب؟


رفع مواطن اميركي شكوى ضد شركة "آبل"العملاقة في مجال المعلوماتية بتهمة سرقة تصاميم مطالبا اياها بمليارات عدة على ما جاء في وثائق قضائية. واكد توماس روس في الشكوى التي رفعها خلال الاسبوع الحالي في فلوريدا (جنوب شرق)ان "آبل" ، "خطفت واستغلت" تصميما "لجهاز الكتروني" وضعه العام 1992.

ويطالب روس بتعويضات قدرها11 مليار دولار وبـ1,5 % من عائدات مبيعات "آبل" العالمية. وكان رافع الشكوى حصل على براءة على هذه التصاميم العام 2015 بعد ابطال براءة سابقة تعود للعام 1995 لعدم تسديد رسوم التسجيل.

واتهم روس "آبل" في شكواه ان منتجاتها تنتهك هذه البراءة وحقوق الملكية الفكرية العائدة له. وقال روس ان "آبل، فضلت "التفتيش في سلال المهملات" بدلا من تصميم منتجاتها الخاصة وانها "استحوذت" على التصاميم التي تشملها براءة الاختراع التي ابطلت لانتاج اجهزة لوحية وهواتف ذكية واجهزة استماع رقمية الى الموسيقى.

وقد اطلقت "آبل جهاز "آي بود" العام 2001 واول جهاز "آي فون" يعد ست سنوات على ذلك. وحاولت وكالة فرانس برس الاتصال بالمجموعة الاميركية من دون الحصول على جواب الا ان وسائل اعلام اخرى اشارت الى "آبل" اعتبرت ان لا اساس للشكوى بتاتا.


_______________________________________________

إقرأ أيضا