جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

من اليوم لا ترمى قشر الموز نهائيا!! فوائد لن تصدقها




مما لا شك فيه انه عادة ما نتخلص من قشر الموز فهو أول الأشياء التي لا نحتاج إليها، لكن اكتشفت دراسة غربية مؤخرًا أن عدد 2 من الموز يمكن أن تزود جسم الإنسان بالطاقة اللازمة للتدريب المكثف لمدة تسعين دقيقة. لهذا السبب الموز هو الطعام (الفاكهة) المفضلة لدى العديد من الرياضيين، فهو رائع حقًا.. صحيح؟ وجميعنا نعرف أن الفاكهة الاستوائية تحتوي على العديد من المواد المغذية، ويمكنها أن توفر العديد من الفوائد الصحية، لكن هنا السؤال الذي يساوي ثمنه مليون دولار – هل تعلم أنه يمكنك استخدام قشر الموز لعلاج العديد من المشاكل؟!
يعالج قشر الموز كل من الثآليل، والتجاعيد، وحب الشباب، ويستخدم لتبييض الأسنان، أجل قشر الموز يعتبر مسكن ويمكن استخدامه للتخفيف من أعراض مرض الصدفية، وفي هذا التقرير سنسرد خمس استخدامات مذهلة لقشر الموز، والتي ربما لم تسمع عنها أبدًا:

قشر الموز يستخدم لتبييض الأسنان
إذا كنت تريد تبييض أسنانك ولا ترغب في استخدام منتجات التبييض الباهظة الثمن فنحن نوصي بشدة باستخدام قشر الموز، فلقشر الموز فرصة فعالة للغاية، ومفيدة لتبييض الأسنان، فعليك أن تأخذ قشر الموز وتفركه على أسنانك كل يوم لمدة خمس دقائق، وستلاحظ نتائج مذهلة بعد أسبوع واحد من استخدامك له كل يوم لخمس دقائق.

إزالة الجلد الميت ( الثآليل)
هل تعلم أنه يمكنك استخدام قشر الموز لعلاج الثآليل الجلدية ؟ هو حقًا مفيد ومذهل، فيمكن لقشر الموز المساعدة من التخلص من البثور العنيدة، وكل ما عليك فعله هو فقط وضع قطعة من قشر الموز على البثور وبهذا تؤمن لنفسك ضمادة وتتركه بين ليلة وضحاها، ويمكن فرك الجانب الداخلي من قشرة الموز على المنطقة المصابة، وسيتم التخلص منها بصورة نهائية.

التخلص من حب الشباب والتجاعيد
يجب أن نعرف أن قشور الموز تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وغيرها من الخصائص المضادة للشيخوخة، والتي هي كبيرة لتجديد الجلد وترطيبه، لذلك لو كنت ترغب في تقليل الالتهاب والاحمرار، فأنت بحاجة لاستخدام قشر الموز فركه على المنطقة المصابة، ويمكن تكرار هذه العملية كل ليلة قبل الذهاب للسرير، حتى تحصل على بشرة جميلة ورطبة.

علاج فعال لـ مرض الصدفية
يمكن استخدام قشر الموز لعلاج وتخفيف أعراض مرض الصدفية، وهنا كل ما عليك القيام به فرك قشر الموز فقط على المنطقة المصابة، وكرر هذه العملية مرتين يوميًا.

قشر الموز بمثابة المسكن
يجب أن نعرف أن قشر الموز يعمل بمثابة المسكن لذلك لو كان لديك أجزاء في الجسم تعاني من ألم، عليك فرك قشر الموز عليها وكما قلنا قشر الموز يعمل بمثابة مسكن طبيعي ومدهش.

قشر الموز مناسب للتخسيس وفقدان الوزن
نحن نعلم جميعًا أن الموز يحمل كميات كبيرة من البوتاسيوم، ولكن هل تعلم أن الموز يحتوي على كميات عالية من هذا المعدن؟ قشر الموز يحتوي على 40% من مكوناته بوتاسيوم، ولو كنا نريد انقاص الوزن بشكل أسرع من ذلك ، ولابد من أكل هذا الموز لانقاص الوزن، وتعزيز الأيض، ويحرق المزيد من السعرات لحرارية، ويكفي لانتاج الطاقة.

علينا أن نعرف أيضًا أن قشور الموز تحتوي على العناصر الغذائية الصحية الأخرى كذلك، مثل مضادات الأكسدة والألياف وفيتامينات ب، وفيتامين A. والألياف هي الأكثر حضورا في قشرة الموز  مما كانت عليه في الموز نفسها. الألياف تبقى كاملة لفترة أطول. كما ترون، قشور الموز لها بعض خصائص قوية وفعالة لانقاص الوزن. وحقا، انها ليست أمرا غريبا كما يبدو. وهذا يعني أنه يجب عليك بالتأكيد محاولة هذا استخدام هذه الوصفة الصحية لقشر الموز والتي ستدهشكم بنتائجها فقط اتبع التعليمات البسيطة التالية.


قشر الموز  مع اللوبية:
4 قشور من الموز الأخضر
1 ملعقة صغيرة من الكركم
ملح
2 ملعقة شاي زيت جوز الهند
½ ج اللوبية (اذا كنت تستخدم طازجة، نقع بين عشية وضحاها)
½ ملعقة صغيرة من بذور الخردل
2 ملعقة طعام غير محلى جوز الهند المبشور
عصير الليمون واحد

كيفية العمل:

وهنا ما عليك القيام به أولا، تحتاج إلى شريحة من قشر الموز الصغيرة، وقم بغليها في الماء مع الكركم وقليل من الملح. ملاحظة: من أجل منع النسغ من الالتصاق إلى وعاء، يجب عليك إضافة بضع قطرات من زيت إلى الماء. جلب ليغلي، ثم يطهى على نار خفيفة لمدة 5 دقائق – حتى جلود طرية. بعد ذلك، تحتاج إلى استنزاف المياه وحفظها لاستخدامها لاحقا (نحب لاستخدامه لطهي الأرز أو كقاعدة للحساء).

الآن، تحتاج لطهي البازلاء سوداء العينين. لذا، إذا كنت تستخدم البازلاء سوداء العينين جديدة، تأكد من أنك تغلي حتى تصبح طرية. إذا باستخدام المعلبة، وشطف وتجفيف الحبوب. بعد ذلك، تحتاج إلى تسخين زيت جوز الهند في مقلاة أو مقلاة على نار متوسطة الحرارة. إضافة بذور الخردل ويطهى حتى تبدأ لموسيقى البوب. الآن، تحتاج إلى إضافة قشور المغلي والبازلاء سوداء العينين، وإثارة، ويطهى لمدة 5 دقائق. يرفع عن النار ويضاف إليه جوز الهند. إضافة الملح حسب الرغبة وتنتهي مع عصير الليمون. استمتع.

قشر الموز الأخضر أم الأصفر؟
أولا، يجب أن نعرف أن يتم تحميل الموز الناضجة مع مركبات مضادة للسرطان والممتلكات، وأنها يمكن أن تساعد جسمك خلق خلايا الدم البيضاء. ولكن، عندما يتعلق الأمر الى فقدان الوزن – يجب عليك ان تذهب دائما لقشر الموز الأخضر. لذا، إذا كنت تريد انقاص وزنه، القشور الخضراء هي أفضل بكثير وأكثر فعالية، لأنها تحتوي على المزيد من البروبيوتيك. البروبيوتيك تساعد صحة الجهاز الهضمي. أيضا، فقد تبين أن القشور الخضراء تزيد من مستويات السيروتونين والدوبامين.

نعم، ونحن نعلم أنه نوع من غريب ومن الصعب عليك أن تأكل قشر، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك القيام بذلك. مجرد تقديم عصير. أولا، تحتاج إلى قطع نهايات كلا من قشر الموز ووضعها في الخلاط. إضافة بعض حليب جوز الهند والقرفة، والجليد، وأي عنصر آخر تريد. إذا اخترت هذا الأسلوب، استخدام قشور صفراء لأن لديهم نكهة الموز وهي أحلى. وثمة خيار آخر جيد وصحي للموز ناضجة هو تقديم الشاي. كيفية جعل هذا الشاي – وهنا ما عليك القيام به: أولا، تحتاج إلى إزالة نهايات وغلي قشر في وعاء لمدة 10 دقائق. توتر عليه والتمتع الشاي الموز الخاص بك. إذا كنت تريد حلاوة الشاي الخاص بك، يمكنك إضافة بعض العسل.

ولكن، يجب أن نعرف أن الموز الأخضر هو أفضل بكثير للطهي. يمكنك استخدام قشور الموز الأخضر لتحضير الصلصات أو الكاري، أو حتى استخدامها بدلا من البطاطا. يجب عليك استخدام خيالك وجرب دائما أشياء جديدة. ملاحظة: وتأكد من أنك دائما تشتري الموز العضوي وتنظفه جيدا قبل الاستخدام. نأمل حقا أن تجد هذه المادة مفيدة و لا تنسى لمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا