جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 10 يوليو، 2016

انتبهى معى وتعرفي على خطورة استخدام الأكواب الفلين على صحتك




سيدتى لتحافظى على صحة عائلتك انتبهى معى فقد أكدت إحدى الدراسات العالمية في مجال الصحة خطورة استخدام الأكواب الفلين وأنها قد تكون قاتلة والتي يتم وضع المشروبات الساخنة فيها حيث أنها مصنعة من مادة البولي ستايرين وهي مادة رغوية وعندما تضع فيها مشروبا ساخنا فإنها تتفاعل مع المشروب مما يؤدي إلى تسرب مادة الستايرين السامة ومواد هيدروكربونية اخرى إلى المشروب.
وتؤكد التحاليل المخبرية أن المادة تتسرب أيضا إلى المشروب البارد وليس الساخن فقط وكذلك المشروبات الطازجة لأن المادة المصنوع منها الأكواب تتحلل وتتفاعل مع العصير أو المشروب الموجود فيها .

وقد أجريت العديد من التجارب والدراسات للوصول لهذه النتائج وليست نتائج جزافية فقد تمت التجارب تحت مختلف الظروف سواء كانت المشروبات ساخنة أو باردة وتخزين الأكواب وقد تجاوزت نسبة تسرب المادة المعروفة باسم الستايرين النسب المسموح بها من قبل منظمة الصحة العالمية وهذا يسبب بدوره خطورة وأضرارا كثيرة على صحة المستهلكين لهذا النوع من الأكواب.

وجدير بالذكر أن هذه الأكواب يشاع استخدامها في كثير من المطاعم والكافيهات والجامعات والأماكن العامة ولكنها مضرة على صحة الإنسان.

_______________________________________________

إقرأ أيضا