جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 27 يوليو، 2016

بعد اليوم لا ترمي رؤوس السمك وتناولها وستتفاجئ بما حدث!! لن تصدق




معنا اليوم موضوع مثير جدا فقد اعتدت أن آكل السمكة ولا أتناول رأسها لأن الطبيب قال لي إن رؤوس الأسماك تحتوي على كميات عالية من الرصاص الضارة بجسم الإنسان لكن اتضح أن ذلك غير صحيح، وفي بعض الأسماك فقط، لأن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة دعت مؤخرًا إلى تناول المزيد من رؤوس الأسماك نظرًا لفائدتها التي تعود على الجسد ورفضت إلقاءها.

وقال أودون ليم، رئيس قسم المنتجات والتجارة والتسويق لمنظمة “الفاو”: ” يجب أن نحتفظ بتلك المخلفات ولا نضيعها”. فالصيادون النروجيون ألقوا حوالي 220 ألف طن من رؤوس الأسماك في البحر عام 2011 وفقًا لتقرير صادر عن دورية علوم الغذاء، والتقنية.

قال جوجير توبي، العالم في منظمة الفاو في روما والذي يدرس الاقتصاد والخدمات اللوجستية، إن هناك حوافز كبيرة جدًا لتطوير سوق رؤوس الأسماك والاستفادة من عظامها على نطاق شامل مشيرًا إلى أن عظام الأسماك، ورؤوسها، وغضاريفها، ودهونها تحتوي على مستويات مرتفعة من فيتامين ( أ ) وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والحديد، والزنك، والكالسيوم، واستخدام مثل هذه المخلفات كغذاء للانسان يمكن أن يعود بالنفع أيضًا على البيئة، ويقوم بالحد من تلوث مرافق المعالجة.

وتناول رؤوس الأسماك ليست فكرة جديدة في العالم، ففي جنوب شرق آسيا، رؤوس السمك بالكاري وجبة مشهورة للغاية

أفضل طريقة لطهي رؤوس الأسماك
رأس سمكة تونة رائعة رأس سمكة تونة رائعة
معروف أن الأسماك الكبيرة فقط هي التي يمكن أكل رؤوسها لما فيها من لحم، وغضاريف مثل سمك التونة، ولإعداد الرأس لابد أن تنظفها جيدًا بسكين حاد، وتشطفها جيدًا وتنظفها من الدماء بعيدًا عن الأنسجة، ثم تقوم بتقسيم الرأس إلى مجموعة من الأجزاء أي نصفين بمحورين أفقي ورأسي.

المكونات:
رأس سلمون متوسطة يمكن تقسيمها وتنظيفها.
نصف بصلة متوسطة الحجم مفرومة وخشنة.
طماطم مفرومة
ملعقة من الفاصوليا
وملعقة من الفجر المبشور

ضع الزيت والبصل وقليل من الطماطم واتركها تغلي ثم قم باضافة رأس سمكة السلمون، واخفض درجة الحرارة إلى درجة الغليان بطيئة وأضف الفاصوليا والبهارات، ثم بعد ذلك قدمها ساخنة واضف اليها الملح والفلفل حسب الذوق.

_______________________________________________

إقرأ أيضا