جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 29 يوليو، 2016

هـام وخطير جـــداً .. هذا ما يحصل لك عندما تمسك أصابع يديك بهذه الطريقة!





هـام وخطير جـــداً .. هذا ما يحصل لك عندما تمسك أصابع يديك بهذه الطريقة!


يتعرّض الانسان في اليوم الواحد لكمٍّ هائل من الضغوطات والتحدّيات التي تثقل كاهله وتتعبه وتجعله يبقى متوتّراً.

وهناك العديد من التقنيات حول العالم ومن ثقافات مختلفة تتبنى طرق معالجة التوتّر والقلق الذي قد يتعرض له الانسان. هذه التقنيات تعمل على معالجة هذه الضغوطات النفسية من خلال الجسد وحركة اصابع اليد التي تجدي نفعاً في علاج هذه الحالات مثل التقنية اليابانية الأكثر شهرةً بين الشباب.

ولكن هل سمتعم يوماً بهذه التقنية الهندية القديمة المعروفة بعلاج اليوغا من خلال اليدين؟ لن تحتاج ابداً الى أي معدّات او حتى هذا المجهود الكبير، بعض الحركات الصحيحة والدقيقة بأصابع اليد كافية ان تحقّق لك ما تريد.

- تقنية surya mudra لعملية الهضم:

بدايةً، مدّ يدك الى الأعلى وانزل البنصر او الإصبع الرابع الى الأسفل واضغط على وسط الإصبع بواسطة الإبهام. تقنية Surya Mudra تساعدك على خسارة الوزن وتسهيل عملية الهضم كما والدورة الدموية في الجسم.

- تقنية prithvi mudra لالتهاب العضلات:

تقنية Prithvi Mudra، تقوم على مدّ هذا الإصبع الرابع الى الأمام وتضع الإبهام من تحت بطريقةٍ الدلالة. حسب الثقافة الهندية القديمة، هذا اللقاء بين الأرض وقوة النار يشفي من التهاب العضلات او اي شيء يؤثّر سلباً على عمل الأنسجة الداخلية في الجسم.

- تقنية shunya mudra لعلاج الالم:

وللتخلّص من الأوجاع ومشاكل الأذن او الدوار، الجأوا الى تقنية Shunya Mudra. ابق يدك نحو الأعلى وانزل اصبع الوسط الى الأسفل واضغط عليه بقوة في الوسط لعلاج الأوجاع بطريقة نهائية.

- تقنية gyan mudra لتقوية الذاكرة:

أما إذا اردتم ان تشعروا بالفرح والراحة والهدوء، تقنية Gyan Mudra ستزيد في داخلك الحماس والشعور بالاندفاع نحو العمل. إضافةً الى ذلك، هي مفيدة جدّاً لتقوية الذاكرة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا