جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

هل سمعت من قبل عن التداوى بالكمثري؟؟ لن تصدق ما تفعله فى جسمك




مما لا شك فيه ان الكمثرى واحدة من الفواكه الغنية بالعديد من المعادن و الفيتامينات الضرورية للجسم، فهي تعمل على مد الجسم بالطاقة المطلوبة، و تقيه من العديد من الأمراض، و تعمل على تعزيز صحة الجسم، و هي عبارة عن ثمرة نباتية، تنمو و تنتشر في بعض مناطق العالم
فيما يلي نبرز أهم الفوائد الصحية و الطبية الموجودة في الكمثرى

الحمل
تحتاج المرأة الحامل إلى الكثير من الفيتامينات و المعادن لصحتها و صحة جنينها، و لذلك فإن الكمثرى تعتبر من أكثر الأنواع التي تحتاج إليها السيدات الحوامل لأنها تحتوي على فيتامين ج، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول ثمرتين من الكمثرى يومياً على الأقل.

الجنس
تعتبر الكمثرى من الفواكه الغنية بعدد كبير من فيتامينات خاصة للرجال، كما أنه تعتبر بديل طبيعي للأدوية و العقاقير المنشطة للرجال، و ينصح بتناولها بكثرة بالنسبة للرجال للحصول على أعلى و أفضل أداء.

أمراض القلب
تعمل الكثرى على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تعمل على تخفيض النسبة الموجودة منه في الأطعمة، كما أنها تحتوي على ألياف غذائية و معادن مفيدة لتعزيز صحة القلب و الكلى و الحماية من تصلب الشرايين.

فوائد الكمثرى
بسبب احتوائها على فيتامين أ، فهي تعتبر الفاكهة الأولى في حماية البشرة من الجفاف، و تعمل على ترطيبها، و تحد من الإصابة بحب الشباب و تجاعيد البشرة.

و بالنسبة للشعر، فهي تعمل على تقوية بصيلات الشعر من الجذور، و تساعد في علاجه من التساقط، و تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، و تحارب القشرة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا