جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 26 يوليو، 2016

هل تعلم لماذا يتم وضع هذه الدبابيس الصغيرة فى الجاكيت هكذا؟ لن تصدق




فى حالة غريبة من نوعها وبعد اعلان نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من دول الاتحاد الاوربي بعد ذلك تبدل حال البلد الى حال اسوأ بكثير فقد سجلت بريطانيا ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الكراهية والجرائم ضد المهاجرين والأجانب. فوفقًا لمجلس رؤساء الشرطة الوطنية، شهدت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 57% في الهجمات المعادية للأجانب من اجل مواجهة أعمال العنف المنتشره  اتخذ الكثير من البريطانين طريقة للتعبير عن رفضهم لاعمال العنف المتزايده وهي عباره عن وضع دبوس على ملابسهم كرمز لرفض هذه الأعمال. 

دبوس أمان في مواجهة الكراهية والعنصرية في بريطانيا..
قام  آلاف البريطانيين  بوضع ذلك دبوس أمان على ملابسهم كتعبير عن رفضهم لكافة أشكال العنف والكراهية ضد المهاجرين واللاجئين والأجانب في البلاد. وتفشت هذه الحملة بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبةً الناس بارتداء الدبوس خاصةً بعد تزايد نشاطات الحزب اليميني المتطرف وزيادة النشاطات المطالبة بطرد الأجانب من البلاد.

 من هو صاحب فكرة دبوس الامان وسبب اختياره
سيدة أمريكيه تدعى أليسون كانت صاحبة فكرة دبوس الامان حيث اختارته لانه ليس مكلف وموجود لدى كل المنازل قالت أليسون: (الجميل في الموضوع هو عدم اضطرار الناس لشراء شيء يحمل كلمات أو شعارات سياسية، فالجميع يمتلك دبوساً يمكن من خلاله الإعلان أن هؤلاء الذين يواجهون بالأحكام العنصرية والكراهية ليسوا وحدهم، وأن لديهم الحق بالوجود في بريطانيا).

_______________________________________________

إقرأ أيضا