جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 21 يوليو، 2016

قواعد مجهولة قد تنقذك لو وصلت المطار متأخرا.. اعرفها !





3 قواعد مجهولة.. قد تنقذك لو وصلت المطار متأخرا!


حينما تصل متأخرا الى المطار، تعتقد أنك أضعت كل شيء، تذكرة الرحلة والحجز الفندقي، كما أنك فقدت التحكم في "خطة السفر". لكنك تجهل تماما أن ثمة حلول يمكن اللجوء إليها في اللحظات العصيبة. موقع "ماشابل" ذكر 3 قواعد "غير معروفة" في المطارات يمكن أن يستعين بها المسافر إذا ما وجد نفسه في مأزق.. 

1- لا ترفع راية الاستسلام: 

حين تصل إلى المطار متأخرا وقد أقلعت طائرتك، لا تستسلم.. إذ يجب عليك أن تسأل عما إذا كانت الشركة التي اشتريت منها التذكرة تتيح خدمة "فلات تاير رول".. " The flat tire rule"، بموجب هذه الخدمة، قد توفر شركة الطيران للمسافر الذي حضر خلال ساعتين من الإقلاع، رحلة مجانية في وقت لاحق دون دفع أي رسوم إضافية.

عادة لا تعلن الشركات في الغالب عن وجود هذه الخدمة، الأمر الذي قد يدفع البعض إلى مغادرة المطار متذمرا، أو يكون مجبرا فيشتري تذكرة جديدة.  

2-  "ذي تريب إن فين رول"، " The trip-in-vain rule"

 أي قاعدة الرحلات التي لا جدوى منها، يمكن تفعيلها بحال شعر المسافر أن رحلته باتت من دون نفع، وذلك عن طريق الاستفسار من شركة الطيران، وفي حال كان الأمر ممكنا، سيحصل على تعويض عن ثمن تذكرته.

3- تقصير الرحلة 

 هذه الخدمة تساعد الراكب على أن يستقل الرحلة الأقصر طريقا، في حال تم إلغاء رحلة الطائرة الأصلية المباشرة، ففي الوقت الذي يضطر فيه إلى النزول في محطات عبور كثيرة أو لفترات زمنية طويلة، يمكن للراكب أن يطلب من شركة الطيران تحويله إلى أقصر رحلة ممكنة كي لا يضيع وقته.


_______________________________________________

إقرأ أيضا