جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 27 يوليو، 2016

من اليوم لن تنام بدون جورب فى قدميك والسبب غريب جدا!! اقرأ للاهمية




موضوعنا اليوم هام سيدتى فقد اعتاد الكثير من الناس على لبس او اتداء جورب قبل الذهاب الى النوم مباشرة ،  ويفعلون هكذا لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال الشعور بالتدفئة وخصوصا في فصول السنة السقيعة مثل فصل الشتاء ، لكن ارتدار الجورب قبل النوم له الكثير من الفوائد الصحية التي تجلعلك تجرب هذه العادة ولو لمرة واحدة فقط ، واليك 5 فوائد لإرتداء الجورب او الشراب قبل الذهاب الى النوم مباشرة .
فوائد إرتداء جورب قبل النوم .
الحصول على قدم أكثر نعومة : ارتداء الجورب قبل التوجه الى النوم مباشرة يساعد بشكل كبير للغاية على الحصول على قدمين أكثر نعومة وليونة ، وذلك بغسل القدمين جيدا بالماء النقي ثم ارتداء الجورب النظيف والجاف تماما طوال الليل ليساعدك ذلك على الحصول على قدمين أكثرؤ نعومة ونظافة في الصباح .
الحفاظ على صحة القدمين : ارتداء الجورب قبل التوجه الى النوم يساعدك بشكل كبير على التخلص من البيكتريا والفطريات الضارة التي تترسب على القدمين اثناء النوم وتسبب الكثير من الامراض مثل الامراض الفطرية المؤذية .
علاج تشقق القدمين : لمن يعانون من مشكلة تشققات القدمين ، يعتبر لبس الجورب من الامور الهامة للغاية للحماية من تشقق القدمين ، حيث يتم غسل القدمين جيدا ثم وضع الكريمات او المرطبات المحاربة لتشقق القدمين مثل الجلسسرين ثم ارتداء الجورب لمنع دخول أكبر كمية من الرطوبة للقدمين وبالتالي الحصول على نتائج مذهلة والقضاء على التشققات في وقت أسرع .
الحماية من الحشرات : في أغلب الأحيان تتسبب الحشرات الضارة مثل الناموس والبعوض والقمل والنمل وغيرها في لدغ جلد القدين وهو ما يؤدي الى الإصابة ببعض الفطريات الضارة التي قد تتطور الى جروح على القدمين ، وبالتالي لبس الجورب قبل الذهاب الى السرير .
تدفئة القدمين : وبالطبع ارتداء الجورب قبل النوم يساعدك على الشعور بالدفء والراحة بشكل كبير أثناء النوم وبالتالي الحصول على تجربة نوم أكثر هدوءا.

_______________________________________________

إقرأ أيضا