جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 27 يوليو، 2016

اذا كنت معتاد على هذه العادة الخاطئة فاحذرها من اليوم لانها!! لن تصدق




مما لا شك فيه انه ونظرا لظروف العمل والبقاء خارج المنزل لفترات كثيرة يضطر غالبية البشر للجوء الى المراحيض العامة الخاصة بأماكن العمل والمدارس والنوادى والجامعات وأيضا المطاعم والمراكز التجارية ولكن يرى الكثير أن تلك الحمامات تكون مأوى للجراثيم والميكروبات لأن المراحيض بشكل عام بيئة خصبة لنمو البكتيريا والجراثيم وتنتقل عن طريق قاعدة المرحاض وأيضا مقابض الأبواب والصنبور وتشكل أزمة كبيرة.
ولتجنب تلك المشاكل يلجأ بعض الأشخاص لطريقة خاطئة يعتقدون أنها تحميهم من انتقال الجراثيم المتكونة على قاعدة المراحبض فيقومون بتغطيتها بأوراق المناديل ولكن من المؤسف أن هذة الطريقة غير صحية فعند قيامهم بغطاء  قاعدة المرحاض بالمناديل  فإن الجراثيم تلتصق بهم أكثر لأن المرحاض مصمم بشكل منزلق بعض الشئ حتي لا تلتصق الجراثيم عليها.

وبالتالى فإن وضع المناديل الورقية على المقعد تعتبر مثبت قوي لكي تلتصق به الجراثيم ومن ناحية أخرى فإن طبقة الجلد الخاصة بالإنسان يكون لديها حماية طبيعية ومقاومة للجراثيم وخاصتا أن جسدك يحتوي على مضادات البكتيريا الموجودة بداخله ولكي تحمي نفسك من تلك الأمراض .

يجب عليك غسل الأيدى دائما والإحتفاظ في حقيبتك بالمناديل المبللة وخاصة الأنواع التي تحتوي على مواد مطهره حتى تقوم باستخدامها لتعقيم الحمام ومقبض السيفون فبل  الإستخدام.

_______________________________________________

إقرأ أيضا