جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 4 يوليو، 2016

تناول طبق يوميا منها واحمى نفسك من مئات الامراض! لن تصدق




حديثنا اليوم عن واحدة من اهم الخضروات فتعتبر البسلة من أهم الخضراوات التي رزقنا الله إياها نظرا لما تحتويه البسلة من منافع مثيرة لجسم الإنسان، كما أنها تتمتع بالمذاق الجيد الذي يجعل الكثير يقبل عليها سواء كبار أو صغارا، وإذا عرفتم منافع البسلة فإنكم لن تتركوها أبدا ومن فوائدها.
تقوي العضلات والجهاز العصبي لأنها تحتوي على مثير من الفيتامينات، تساعد على تحفيز الذهن وتحدد حيوية الجسم مما يشعرك بالنشاط والحيوية لأداء مهامك اليومية وذلك لاحتوائها على فيتامين ” ك”، تحتوي البسلة أيضا على كمية كبيرة من المانجنيز الذي يقوي عضلات الجسم ويقوي العظام مما يساعد في الوقاية من الإصابة بلين العظام.

كما أنها تحتوي على قدر كبير من الحديد الذي يعمل بدوره على زيادة نسبة الهموجلوبين بالجسم، والذي يقوم بحمل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم والى المخ أيضا، مما يساعدك على الشعور بالحيوية والنشاط، كما أن البسلة تحتوي على كميات من الألياف التي تعطي إحساسا بالشبع لوقت طويل، مما يساعد في تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها وبالتالي تساعد في التخلص من زيادة الوزن.

لذلك فان جميع أطباء التغذية ينصحون بتناول طبق صغير من البسلة يوميا للاستفادة من منافعها السحرية والغنية بالفوائد لجسم الإنسان.

_______________________________________________

إقرأ أيضا