جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 27 يوليو، 2016

من اليوم لا تستغنى من الكوسة!!فوائد غير متوقعة للبشرة والشعر




معنا اليوم موضوع هام جدا فتعتبر نبات الكوسا ثمرة  تنتمي إلي عائلة الخيار و البطيخ ولها الكثير من الفوائد   و هي نوع من أنواع القرع أو كما يطلق عليها بالإيطالية  السكواش  . و قد أطلق عليها الفرنسيون  اسم  كوسا  . تعتبر الكوسا طبق لذيذ و شهيا . ولكن الكوسا أيضا مفيدة جدا للصحة و هذا لأنها مليئة بالفيتامينات و المعادن .
تقلل الكوسا نسبة الكوليسترول الموجود في الدم :  تتميز الألياف الغذائية الموجودة في الكوسا علي تقليل نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم . وهذا إلي جانب أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين أ و ج و هما يعملان علي منع الكوليسترول من الأكسدة داخل الأوعية الدموية .

تتحكم الكوسا في الوزن : تحتوى على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والمرطبة ايضا وتمنع اى احساس بالجوع مما يجعلها تساعد بصورة واضحة فى انقاص الوزن

الكوسا هامة جدا لصحة القلب  :  أن الكوب الواحد من الكوسا يحتوى على نسبة عالية من المغنسيوم حوالى 10 % من هذا المعدن . فيقلل من خطر الإصابة بأى نوبات قلبية أو السكتة الدماغية .

تمنع الكوسا من الإصابة بالسرطان :  إن فيتامين أ و ج هما مواد مضادة للأكسدة بالفعل  و هى  تقضي علي المواد التى تسبب السرطان

الكوسا تفيد مرضي السكر : لانها غنية بفيتامين ب و هو هام جدا لمرضي السكر .  و تعمل الألياف و البكتين علي تنظيم مستوي السكر في الدم .

يعتبر نبات الكوسا مصدر هام لفيتامين أ و الذي يفيد صحة العيون. وايضا تحتوي علي فيتامين ج و البيتا كاروتين و عنصر الزنك و المغنسيوم  التي تحمي العين .  الكوسا تعمل على نمو خلايا العين ، و تحسن الرؤية .

تعمل على تقليل ضغط الدم : تحتوي الكوسا علي البوتاسيوم و المغنسيوم وهما عنصران  يعملان على تقليل مستوي ضغط الدم . .

تحسين عمل البروستاتا وصحتها:  العناصر الغذائية الموجودة في الكوسا تحد من أعراض تضخم البروستاتا .

تحمي الكوسا من مرض النقرس : وتعتبر الكوسا مصدر لأحماض اوميغا 3 الدهنية وايضا الكاروتينات وهى ضد مشاكل الإلتهابات وتحتوي علي نسب كبيرة من المنجنيز

أهمية الكوسا للبشرة :

مرطب للبشرة :  لانها تحتوي  علي نسبة ماء عالية  ترطب البشرة . يعمل الإستهلاك للكوسا  علي رطوبة البشرة ، مما وتوفير بشرة متوهجة .وبهذا تحارب أى مظاهر للشيخوخة

أهمية الكوسا للشعر :

تعتبر من اهم مكونات النظام الغذائي الصحي لتغذية بصيلات الشعر واعطائها العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر . و تعتبر الكوسا ذات قيمة غذائية كبيرة لصحة الشعر.

_______________________________________________

إقرأ أيضا