جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 4 يوليو، 2016

أخبرونا أن شرب الماء الساخن مع الليمون مفيد.. لكنهم لم يخبرونا بهذا الشيء!





أخبرونا أن شرب الماء الساخن مع الليمون مفيد.. لكنهم لم يخبرونا بهذا الشيء! ستعتمدون شرب هذا المزيج يومياً!!


 شرب الليمون مع الماء الساخن من الأمور التي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث أن الكثير من الناس يشربون هذا المزيج في الصباح بمجرد استيقاظهم من النوم، فبحسب ما ترجمت شاشة نيوز من مصدرها فإن لهذا المشروب العديد من الفوائد الصحية فهو يساعدك على تنظيف جسمك من جميع أنواع السموم الموجودة بداخله كما أنه يساعد على خسارة الوزن، وغيرها من الفوائد.

ويحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، الحديد، فيتامين (أ)، فيتامين (س)، فيتامين (ب)، كما ويحتوي على البروتينات والكربوهيدرات، ويعتبر حمض الأسيد الموجود في الليمون مضاد للبكتيريا، والفيروسات، كما ويحفز جهاز المناعة الذي يحافظ على صحتنا.

ويمكن تحضير الليمون والماء بطريقة سهلة للغاية، كل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ في الصباح واشربه قبل الفطور.

إليكم السبب الذي يدفعكم لشرب الليمون مع الماء على المعدة الفارغة في الصباح:

1- يحسن الهضم

2- ينظف البشرة

3- يقوي جهاز المناعة

4- يتخلص من رائحة الفم الكريهة كما ويقلل الألم إذا كنت تعاني من أوجاع في الأسنان، لكن عليك الحذر، حيث أن حامض الليمون يضر بمينا الأسنان، لذا بعد شرب الليمون والماء عليك انتظار 30 دقيقة قبل غسل أسنانك.

5- يوازن معدل الحموضة، فإذا شربت الماء الدافئ مع الليمون في الصباح فإنه يعادل نسبة الحموضة في جسمك، وهذا مهم جداً لصحتنا، حيث أن الجسم الذي تكون درجةالحموضة فيه عالية يكون بيئة مناسبة جداً للأمراض والمشاكل الالتهابية.

6- يزيد الطاقة، حيث شرب هذا المزيج في الصباح يشعرك بالحيوية والطاقة، كما ويحارب الاكتئاب.

7- يعالج التهابات الحلق.

8- يتحكم بضغط الدم المرتفع.

9- يطهر المسالك البولية.


_______________________________________________

إقرأ أيضا