جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 11 أغسطس، 2016

تقميط الطفل لا تفعلى هذه العادة فى طفلك والا ستكون النتائج وخيمة !انتبه معى




معنا اليوم موضوع هام جدا فمن الجدير بالذكر ان تقميط الطفل من العادات القديمة والمستمرة حتى عصرنا هذا، فهي عادة تلجأ إليها الأمهات، وذلك لتهدئته خاصةً مع الأطفال كثيرة الحركة، والتقميط يعني لف الطفل بقطعة قماش خاصة تحيط بجسمه كله تقريباً مع جعل الرأس فقط بالخارج.
أضرار تقميط الطفل :-
لتقميط الطفل أضرار قد تقع الأمهات بها إذا لم تأخذ حذرها، حيث أكدت الطبيبة تمارا زايدل، خبيرة الجمعية الألمانية للتصوير الطبي عبر الموجات الفوق صوتية، على أن تقميط الطفل بشدة مع ضغط الساقين معاً قد يؤذي قدم الطفل ويصبب له إصابة في وركيه أو في منطقة الفخذين، وربما الاستمرار في تقميط الطفل بالشكل الخاطئ، والضغط المتواصل قد يؤذي الطفل ويسبب له العديد من التشوهات.

وقد تقوم الأمهات بتغطية وجه الطفل وهو ما يتسبب في اختناقه، وعدم قدرته على التنفس، خاصةً في وضع التقميط حيث لا يستطيع الطفل حتى الحركة.

تحذيرات يجب عليك اتباعها لتقميط الطفل دون أذيته :-
وعلى الرغم من أن تقميط الطفل قد يكون عرضه للكثير من الإصابات، والأذى للطفل، إلا أن له فوائد حيث في الأسابيع الأولى للطفل، وعندما تقوم الأم بلفه أو تقميطه يشعر بضغط يشبه ضغطات رحم الأم عليه أثناء الحمل، مما يشعر الطفل بالأمان، لذلك وجب عليكم اتباع تلك التحذيرات حتى يمكنكم الاستفادة منه والبعد عن أضراره.

نصحت الدكتورة الألمانية الأهالي بأن يقوموا بتقطيم الطفل من الجزء العلوي فقط حتى لا يحدث أصابات للقدم الأكثر عرضة للإصابة، أو لفها هي الأخرى ولكن مع ترك مساحة كافية للجسم لتحريك قدميه بدون ضغط.
طريقة لف الطفل وتمقيطه بالطريقة الصحيحةطريقة لف الطفل وتمقيطه بالطريقة الصحيحة
عدم تغطية وجه الطفل عند لفه أو تقميطه على الإطلاق حتى لا يتسبب ذلك له بالاختناق.
أن يكون تقميط الطفل للأطفال حديثة الولادة فقط، أي يتم لف الطفل وتقميطه لمدة 4 أو 5 أسابيع من ولادته فقط.فانتبهى ولا تقعى فى هذه الاخطاء.

_______________________________________________

إقرأ أيضا