جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 11 أغسطس، 2016

احذرى هذه المخاطر عند ارتداء حقيبه يدك .. مهم جدا !





احذرى هذه المخاطر عند ارتداء حقيبه يدك .. مهم جدا !


تعشق الفتيات “مكملات الأناقة”، على الرغم من الضرر الذي تسببه بعضها أحيانًا، مثل أحذية الكعب العالي، و”الميك آب”، الذي قد يؤذي البشرة خاصة إذا تم استخدامه بشكل خاطئ، ولكن هل توقعين أن تكون “حقيبة يدك” من ضمن المكملات المؤذية؟

1-خللًا في التوازن أثناء المشي

إذا كنتِ تحملين حقيبة ثقيلة الوزن، فربما تسبب ميل جسمك كله في اتجاه واحد، مما يؤدي إلى حدوث ألم رهيب بأكتافك، وخاصة الجانب الذي تحملين به الحقيبة، وبالتالي ستسبب عدم توازن في حركتك مما يجعلك تمشين بطريقة غريبة الأطوار بل ومضحكة أحياناً، لذلك حافظي على الوزن المناسب لحقيبتك والتي تستطيعين تحمله دون الشعور بالتعب أو بالميل في أحد الاتجاهات.

2-آلام الظهر

كثيرٌ من الفتيات يضعنّ كل شيء أمامهن قبل النزول في الحقيبة، الأمر الذي يسبب آلامًا بعضلات الظهر على الجانبين امتدادًا من الكتف وحتى أسفل ظهر، ويمكن أن تصل إلى تشنجات عضلية مزمنة، ولتفادي ذلك تجنبي الحقائب ذات اليد الرفيعة وثقيلة الوزن.

3-تسبب لكِ الصداع

تسبب إرهاق عضلات كتفك وظهرك وذراعيكِ، الصداع فوريًا، فهل أنتِ مستعدة لكل تلك النتائج التي قد لا تدركين إنها بسبب حقيبتك ثقيلة الوزن؟

4-مليئة بالجراثيم الضارة

تشير أحد الدراسات إلى أن حقيبتك قد تحتوي على نحو 10000 نوعًا مختلفًا من البكتيريا وهو رقم يتعدى العدد الموجود في المراحيض، لذا احرصي على غسل يديكِ دائما بعد مسكها خاصة قبل الأكل.

5-تقليل كثافة شعرك

قد يكون شيئًا غريبًا ولكنه حقيقياً، إذا كنتِ تحملين حقيبتك دائما في كتف واحد فذلك قد يسبب ضعف شعرك، لأن هناك من شعرك ما يتأثر بعضلات إحدى كتفيكِ، فإذا صادفت وأن حملتِ الحقيبة على هذا الكتف دائما سيؤثر على شعرك فاحرصي على تبديل حملها على الكتفين دائمًا.


_______________________________________________

إقرأ أيضا