جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 5 أغسطس، 2016

لتتمتعى بعيون لامعة دائما ونظرة براقة فقط عليكي بهذه الاطعمة




مما لا شك فيه ان نعم الله لا نستطيع حصرها ومنها العين البشرية ونعمة البصر التي وهبنا الله اياها تعتبر مرآة للروح وعنوان الجمال الذي من شأنه ان يأسر اقصى القلوب من حوله ولذالك اصبح من الواجب والضروريات الاهتمام بجمالنا وتحديداً في المحيط الذي نعيش به ونتأثر به بالتقدم بالسن او التعب والارهاق .
ولكي تحافظي سيدتي على عينين براقتين وشابتين يتمتعان بالصحه , ولتكوني من ذوات النظرات البراقة والامعة احرصي على اهم 6 اطعمة غنية وصحية والتي  ستعمل على اعادة الحيوية لبشرة العين ونبدأ بها: 

1 – الخضار الورقي مثل السبانخ والكرنب الاخضر وكالبروكلي والجرير حيث انها تحتوي على كميات هائلة وفي غاية الاهمية من مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل بدورها على الحفاظ برطوبة البشرة المحيطة بالعين .

2 – البرتقال وما يعادله من الفاكهة والخضار والتي تحتوي على كميات جيدة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم باستمرار ودائماً فائدتها اكبر من حجمها وصحية جداً للأوعية الدموية بالعين وتساعد على التقليل من الالتهابات التي تصيب بشرة محيط العين مما يمنع ظهور الهالات السوداء .

3 – الفول السوداني :فوائده تأتي بالتأثير المباشر على العين ويعمل بأعادة الحيوية لها .. هذا ويذكر بأن الفول السوداني يقوم بتقليل التأثر بتقدم السن على بشرة العين ومحيطها .

4 – الفاصوليا الحمراء :مليئة بالزنك المفيد كثيراً لبشرة العين والحفاظ على شبابها اصبحت تكثر منها في طعامها لتمتعها بالفوائد الغنية كالزنك .. هذا ويذكر بأن الزنك متواجد في اللحوم الحمراء والطيور والمحار وفواكه البحر .

5 – السلمون : حيث يعتبر من اكثر الاغذية الغنية بالأوميجا 3 والتي تعمل بدورها على المحافظة على ليونة بشرة العين ومحيطها , كما وانها تمنعها من الجفاف .

6 – يجب ان تعلمي سيدتي عن الفوائد الذي يحملها البيض حيث تنصح سلمى حايك بالحفاظ على تناوله يومياً فهو يعمل كمساعد في توفير البروتينات الضرورية واللازمة للمحافظة على صحة العين وبرشتها وحيويتها.
فقط اتبعى هذه التعليمات وسوف تتفاجئي بما سيحدث فى نظرتك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا