جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 26 أغسطس، 2016

توقف عن تناول التونة الآن حتى لا تصاب بــ!! انتبه معى




معنا اليوم موضوع هام جدا فمن الجدير بالذكر ان التونة هي الطعام المفضل لدى البعض نظرًا لأنها من أشهر المعلبات في العالم، وأرخصها لكن الإكثار من تناول التونة قد يصيبك بالتسمم لأنها تحتوي على كمية من الزئبق السام لجسم الإنسان، وللتعرف على المزيد من هذه المعلومات العلمية المدهشة واصل قراءة التقرير التالي.

التونة لها فوائد عديدة ويوصي الأطباء بتناولها لكن هناك بعض الأمور التي لابد من الحذر منها فسواء كانت التونة طازجة من البحر إلى مائدتك أو معلبة، وعلى الرغم أنها مصدر مهم للبروتينات وأحماض أوميجا3 الدهنية فهي مصدر أساسي للزئبق الذي قد يؤدي إلى إلتهاب في الأعصاب.

 التونة تحتوي على الزئبق الذي قد يؤدي إلى تسممك
هناك العديد من المأكولات البحرية، والأسماك التي تحتوي على كميات مرتفعة من الزئبق أو الميثيل والتي قد تسبب إذا زادت كميتها إلى إلتهاب شديد في الأعصاب خاصة في السنوات الأولى من الحياة لذلك لا تجعل طفلك الصغير يأكل التونة بشراهة.

وعلى الرغم أن التونة المعلبة الموجودة في المحال تحتوي على كمية ضئيلة للغاية من الزئبق الضار بجسم الانسان. إلى أنه من الأفضل تجنب أي من الأنواع التي قد تصيب نظامك العصبي بأي مرض.

و40% من السموم المعدنية تتواجد في أنواع عديدة من لحوم الأسماك. والسبب في ذلك تلوث مياه البحر بالعديد من الكيماويات والمواد الضارة بجسم الإنسان التي يتناولها السمك فتنتقل إلى جسم الانسان مباشرة.

وعادة ما يتم اصطياد التونة من أماكن متفرقة من أعالي البحار والتي تكون ملوثة إما بالاشعاع ( الذي يشبه اشعاع فيكوشيما) أو تأكل مواد كيميائية يلقيها أصحاب الضمائر الضائعة إلى هذه المناطق، لذلك عيك أن تتجنب تناول التونة كثيرًا.

_______________________________________________

إقرأ أيضا