جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 5 أغسطس، 2016

اطعمة سهله التنفيذ ومتواجدة فى كل منزل وتساعد فى انقاص الوزن بشكل ملحوظ! لن تصدق ما هى




موضوعنا اليوم هام جدا فمن المسلم به ان مشكله الوزن الزائد والترهلات من المشاكل التى تواجه عدد كبير من الاشخاص وخصوصا الفتيات حيث يصيب السيدات والفتيات حالة من الحزن بسبب وزنهم الزائد وعلى الرغم من اللجوء الى عيادات السمنة الا ان هناك العديد من العوامل التى تزيد من حد السمنة والتى لا تجعلهن يفقد الوزن بسهولة او يسبب لهن الكثير من الارهاق وارتفاع ثمن الدواء ، ومن الناحية الاخرى يلجى ايضا الكثير منهم الى بعض الوصفات الطبيعة والاعشاب التى توجد لدى محلات العطارة ولكن لا يوجد اقبال عليها بشكل كبير بسبب عدم وجود تجربة حقيقة امام اعنيهم ، ولان الكثير من السيدات يخشين على انفسمهم بسبب السمنة الزائدة نظرا لانها تضيع جمال الفتاة او انها تسبب لها الاحراج وسط اصدقائها او فى الجامعات او العمل فيلجان الى الحرمان من الطعام حتى يستطيع تخفيض الوزن الزائد. 

ولكن ايضا خسارة الوزن الزائد باتباع نظام غذائى من اهم الطرق التى يتبعها المقبلين على نظام تخسيس ، ولكن نجد بعض الاوقات عدم القدرة على التزام هذا النظام لمنعه من اكل العديد والعديد من الاصناف التى تساعد على زيادة الوزن وهذا ما لا يرغبه الكثير من الاشخاص .


1-رقائق الشوفان
رقائق الشوفان من الأطعمة المفيدة للصحة فهى تحتوى على كمية كبيرة من الألياف القادرة على الدخول فى النظام الغذائى الخاص بالأفراد الراغبين فى إنقاص الوزن وتحقيق نتائج مذهلة ، كما أنه قادر على التخلص من الكوليسترول المرتفع .

2-البيض
من الأطعمة الغنية بالبروتين والتى تمد الجسم بالطاقة، وتحتوى البيضة على 85 سعرا حراريا، وتعتبر من الأغذية منخفضة السعر .

3-الكرنب
يحتوى الكرنب على نسبة مرتفعة من فيتامين “C” كما أنه غنى بالألياف وبعض العناصر القادرة على تخليص الجسم من السموم مما يساعد على إنقاص الوزن فى وقت قصير.

 4-العدس
سواء أصفر أو بنى يعتبر العدس من الأغذية الصحية التى تحتوى على نسبة عالية من ” الأوميجا-3? هذا بالإضافة إلى البروتين النباتى المفيد للصحة، ويمكن تحضير العديد من الوصفات من العدس .

5-سمك التونة
سمك التونة غنى بكثير من المكونات الصحية، التى تدعم القلب والعظام ، وللحفاظ على الصحة فى أفضل حالتها والحصول على وزن منخفض يمكن تناول التونة مرتين فى الأسبوع على الأقل.

6-البرتقال
من الفواكه التى تحتوى على أنواع متعددة من الفيتامينات والمعادن التى تدعم الصحة ، وكوب من عصير البرتقال ينشط الجسم بشكل كبير ويخلصه من الخمول بسبب نقص المواد الغذائية.
فقط حافظ على تناول مثل هذه الاطعمة وستشاهد الفرق.

_______________________________________________

إقرأ أيضا