جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 21 أغسطس، 2016

احذرى .. هذه العادة اليومية قد تمارسها النساء رغم أنها تسبب السرطان ويحذر العلماء منها !





عادة يومية قد تمارسها النساء رغم أنها تسبب السرطان.. ويحذر العلماء منها


كشفت دراسة حديثة أن احتمال الإصابة بسرطان العظام تزيد بنسب مرتفعة لدى النساء اللواتي معتادات على ارتداء الأحذية عالية الكعب يومياً، بحيث أنها تؤثر على عظام القدم والظهر والمفاصل مباشرة.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الـ "ديلي ميل” البريطانية، فإن الشركات البريطانية التي تصنع الأحذية عالية الكعب، أصبحت تخسر حوالي 260 مليون يورو سنويا بسبب الإجازات المرضية التي تأخذها الفتيات والموظفات في الشركات بسبب مرضهن من الكعب العالي.

وأفاد الدكتور ديفيد أجوس أستاذ الطب وعلاج السرطان بجامعة كاليفورنيا، أن الكعب العالي يؤثر على صحة النساء بشكل عام ويتسبب لهن في زيادة مخاطر الإصابة بمرض السرطان، فسرطان العظام غالباً ما يصاب به الإنسان بسبب خلل في عمل خلايا الجسم ، ولأن الكعب العالي يسبب خللاً في وظائف مختلفة في الجسد، بحيث يُنشط خلايا العظام والمفاصل بطريقة غير طبيعية، فهو يؤدي إلى تحولها في النهاية لخلايا سرطانية.

أضاف الدكتور أنه على الرغم من وجود دراسات متنوعة تؤكد ضرر الكعب العالي بشكل عام، إلا أن الفتيات لا يُعرنها الإهتمام الكافي ويبررن ارتداء الكعب العالي بمصطلحات غير صحيحة منها "الكعب العالي مريح”، بحيث أصبح ارتداء الأحذية عالية لدى بعض النساء بمثابة عادة يومية صعب التخلص منها، ويؤكد الدكتور ديفيد أنه لا وجود لكعب صعب وآخر مريح. وإنما بمجرد أن تضع المرأة قدمها بالكعب فهي تعرض صحتها لخطر حقيقي


_______________________________________________

إقرأ أيضا