جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 26 أغسطس، 2016

برغم من كونها عادات سيئة ولكنها تحافظ على صحتك لمدة اطول!اقرأ معى




قد يبدو العنوان غريب الى حد كبير فمن الجدير بالذكر ان ليست كل العادات السيئة يكون لها ضرر كبير علي الجسم , فهناك عادات يعتقدها البعض ويجمعون عليها أنها خاطئة , ولكنها يكون لها فائدة كبيرة جدا للجسم وتساعده على مقاومة الأمراض وتقوي العقل ونستعرضها لكم فيما يلي:

الزفير بصوت عالي
الزفير بصوت عالي غير محبب لدي البعض , كما انه العديد من الأشخاص يعتقد ان الشخص الذى صوته عالي في الزفير هو شخص مريض , لكن أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن الزفير بصوت عالي هام جدا للرئتين , حيث أنه يعمل على فتح الحويصلات الهوائية والتي تسمح للأكسجين وثاني أكسيد الكربون من وإلى الجسم.

تناول الشوكولاتة
تعد الشوكولاتة من أكثر الحلويات اهمية لجسم الإنسان , عكس ما يقال عن كثرة تناولها , خصوصا وأن الشوكولاتة مكونة من مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو كما انها قد يكون بها الفول الذي يغطيها, حيث أن هذه المركبات مضادة للأكسدة وتزيد من مرونة الشرايين والأوردة وانخفاض ضغط الدم.

النوم بدون منبه
أكدت الدراسات العلمية ان الأشخاص الذين ينامون عدد ساعات معينة وغير كافية قد يسبب لهم الأمر زيادة في الوزن بجانب كسل شديد لهم , حيث أن نصح الأطباء بضرورة أخذ الجسم كفايته من النوم خصوصا في فترة الاجازة والتخلي عن المنبه الذى دائما ما يكون سببا في عدم أخذ الجسم كفايته من النوم.

التوتر
على الرغم من أن الأدرينالين يرتفع مستواه في بعض الأحيان ويجعلك أكثر اضطرابا وتوترا إلا أن هذا الأمر قد يكون مفيد جدا لك , حيث أن التوتر يجعل العقل والجسم أكثر فاعلية .

فالتوتر يؤدي إلى زيادة الوعي وزيادة الطاقة وزيادة في تدفق الدم وكلها تؤدي الى افراز الهرمونات التي ترسل المواد الكيميائية الواقية في مجرى الدم وتقلل من الإصابة بأمراض السرطان.

تناول الحلويات والسكريات
أثبتت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يتناولون الحلويات والسكريات بشكل منتظم يكون منطقة خسرهم أقل ووزنهم أقل كما أنهم أقل عرضة من الأشخاص الذين ينعزلون تماما عن الحلويات.

_______________________________________________

إقرأ أيضا