جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 19 أغسطس، 2016

توفيت إثر نوبة قلبية بعد تناولها لهذا المشروب الشهير!





هذه المراهقة توفيت إثر نوبةٍ قلبيّةٍ بعد تناولها لهذا المشروب الشهير!


يهمل كثيرٌ من الناس صحتهم ويلجأون إلى تناول الطعام المصنّع والمشروبات الغازية المتوفرة في محلات السوبر ماركت. قد تكون هذه العادة السيئة خطرةً جدًّا على الصحة أو حتى مميتةً. إليكم من آي فراشة قصة فتاةٍ مراهقةٍ توفيت للأسف بعد تناول هذا المشروب الشهير.

لانا همام، فتاة تبلغ 16 عامًا وهي في الأصل من ولاية أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية. ذهبت في عطلةٍ إلى المكسيك في يونيو 2014 مع أصدقائها وأهلها، وكانت قد قضت يومًا على الشاطئ تشرب ريد بول بدلًا من الماء لترتوي. وللأسف، أدّى هذا المشروب إلى وفاتها في غضون ساعات. في البداية، عانت لانا من مشاكل في الجهاز التنفسي، ما دفع والدها إلى اصطحابها إلى قسم الطوارئ، حيث ماتت بسكتةٍ قلبيةٍ.

بعد هذه الدراما، أكدت والادة لانا كريس همام أنها كثيرًا ما رأت ابنتها تتناول مشروبات الطاقة. أرادت مشاركة قصتها لتحذير الناس من مخاطر تناول مشروباتٍ كهذه. وبحسب طبيب القلب جاك ولفسون، شكّلت حالة التجفاف والنسبة العالية من الكافيين والسكر في المشروب  السببين الرئيسين لوفاة الفتاة.

من المعروف أن مشروبات الطاقة مثل ريد بول تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والمحليات الإصطناعية والسكر. وهذا هو السبب الذي يجعل الشخص مفعماً بالحيوية بعد تناولها. ومع ذلك، يتلاشى تأثيرها بسرعة كبيرة، وتصبح الرغبة في تناول عبوة ثانية أكثر إلحاحًا. وبعد ساعةٍ من وجود هذا النوع من الشراب في أجسامكم، يصبح دمكم مماثلًا لدم المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا يمكنه أن يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. في الواقع، في العام 2011، أحصت الوكالة الوطنية للأمن الصحي والغذاء والبيئة والعمل حوالى 257 حالة تعرضت لحوادث مرتبطة باستهلاك مشروبات الطاقة، بما فيها: العصبية، والتهيج، والقلق، بالإضافة إلى الاضطرابات العصبية وأمراض القلب والجهاز الهضمي.

وعلاوةً على ذلك، إليكم المشاكل التي يمكن أن تسببها مشروبات الطاقة:

ارتفاع ضغط الدم
متلازمة التعب المزمن
اضطرابات القلب والأوعية الدموية
القلق
الحساسية من الكافيين

في بعض البلدان مثل الدانمارك والنرويج وأوروغواي، تمّ حظر استهلاك مشروبات الطاقة. فهذه الأخيرة تحتوي أيضًا على الأسبارتام الذي يؤثر على الجهاز العصبي ويمكن أن يكون له تأثير مُسرطن.

وبالتالي، يُنصح باختيار أساليب صحية وطبيعية لزيادة مستوى الطاقة. ومن المهم تعزيز اتباع نظام غذائي صحي بدون أطعمة مصنعة للبدء بذلك، من أجل تخزين الكثير من الفيتامينات والمعادن. إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها:

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم
ممارسة الرياضة بانتظام
تجنب التوتر والضغط النفسي
شرب كمية كافية من الماء

تناولوا السكريات التي سوف تمنحكم الطاقة على شكل جلوكوز طوال اليوم. اختاروا إذًا الأرزّ الكامل، والموز (غنيّ بالجلوكوز والسكروز وسكر الفواكه) واللوز (غنيّ بالبروتين والنحاس والمنغنيز ...) أو البيض ايضًا (غنيّ بالبروتين).


_______________________________________________

إقرأ أيضا