جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 26 أغسطس، 2016

احذرهذا النوع من اللمبات بمثابة قنبلة موقوتة فى منزلك اليك كيف تتجنب مخاطرها




موضوعنا اليوم قد يبدو جديد ولكنه حقيقة فمن الجدير بالذكر ان كثيرا من الناس يستخدمون هذا النوع من اللمبات فى بيوتهم , الا و هي اللمبات الموفرة و يقول الخبراء عنها انها تسبب القلق و الصداع بشكل مستمر و يمكن ان يصل الحال الى انها تسبب السرطان . و لكن الناس يكثرون على استخدامها لان اسعار الكهرباء ترتفع باستمرار و هذه اللمبات تعمل على توفيرها و بالتالي تقليل التكلفة .
و كما نقول , فان اسعار الكهرباء فى ازدياد و لهذا السبب فان العديد من البيوت تعمل على تغيير مصابيحها الى مصابيح موفرة صديقة للبيئة . و لكن الحقيقة السيئة وراء هذه اللمبات هي انها تحتوي على مكونات سامة بداخلها . و لهذا اعلنت احد منظمات الصحة الامريكية باتخاذ احتياطات معينة يجب القيام بها عندما تنفجر او تنكسر هذه المصابيح و يخرج منها غاز سام.

هذه اللمبات تحتوي فى الغاز الداخلي فيها على كمية من الزئبق مركزة بطريقة كبيرة جدا و هذا ما تم تأكيده فى معهد فارنهوفر ويليم فى المانيا . و اثبت هذا المعهد ان هذه اللمبات الموفرة تصدر هذا الغاز الذى يسبب الاتي :

الغثيان
الصداع النصفي
القلق
عدم التركيز
نوبات تعب فى الصدر
اللمبات الموفرة تحتوي على الزئبق

احد الخبراء فى الطب صرح ان الزئبق يعمل على احداث اضرار بالغة فى الجهاز العصبي و خصوصا للاطفال و للنساء الحوامل , و اكتشف الخبراء ان الزئبق مضر  بطريقة بالغة للدماغ و الجهاز العصبي و الكبد و الكلي . و يعمل ايضا الزئبق على اضعاف جهاز المناعة و يمكنه ان يؤدي الى تكون اورام داخل الجسد و نمو خلايا سرطانية .

فى دراسة اجريت بواسطة دكتور يدعي بيتر براون Peter Braun من جامعة برلين فقد اكتشف ان هذه اللمبات تحتوي على مكونات مسببة للسرطان و هي كالاتي :

الفينول هو مركب حمضى سام و هو عبارة عن كريستالات صلبة تستخرج من قطران الفحر و تدخل فى صناعة هذه اللمبات. ويمكن بدلا من استخدام هذه اللمبات هو شراء لمبات الليد حيث انها توفر الطاقة بقدر اكبر.فانتبه لهذه المخاطر وحافظ على منزلك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا