جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 24 أغسطس، 2016

سيدتى من اليوم احذري استخدام مثل هذه الاكياس لانها تسبب!!لن تصدق




معنا اليوم موضوع هام جدا لصحة عائلتك واولادك فنظرًا للتطور الرهيب الذى أصبح يسيطر على الحياة بشكل عام من كل جوانبها أصبحنا نرى أشياءً غير صحية قد انتشرت لتلائم بقدر الامكان ذلك النمط المتسارع ونتعامل معها بكل حسن نية باعتبارها خدمات حديثة تيسر أمور وشئون حياتنا . تعد الأكياس النايلون أحد اهم تلك المستجدات التى انتشرت على الساحة منذ بضع سنوات لنستخدمها فى جلب الطعام والشربا والأغراض المختلفة ولكن مؤخرًا علت صيحات تحذيرية عديدة من الاثار السلبية التى قد تترتب على استخدام الاكياس البلاستيك أو النايلون هذه فى تغليف الأطعمة لا سيما ان كانت سوداء لما يترتب على ذلك من أمراض العقم والسرطانات المختلفة.
وقد كانت كل تلك التحذيرات موضع التنويه والتوقع ولكن بعد دراسات عديدة على الكثيرين ممن أصيبوا بأمراض سرطانية وأمراض العقم تبيَّن كثافة استخدامهم للأكياس البلاستيك لحفظ معظم أطعمتهم وكانت الظواهر الأكثر شيوعًا فى مصر هى استخدامها فى حفظ الفول المدمس وكذا من المحلات من يستخدمه فى تغليف الجبن والأطعمة المختلفة باعتبار ان تلك الأكياس نظيفة بيضاء شفافة لا آثار فيها لتلوث !! ولكن التلوث حقًا يكمن فى المادة البلاستيكية ذاتها والتى تتفاعل مع مختلف المواد خاصة وان كانت ساخنة كما سبق وأوضحنا.

وفى هذا الشأن ينصح الخبراء بأن يلجأ المواطن لوسائل أخرى لحفظ أو تغليف أطعمته وبالنسبة للفول المدمس وهو الوجبة الشعبية الأولى للمصريين فلا مانع من استخدام تلك الأكياس لجلب الاطعمة من المطعم للمنزل وتفريغه منها سريعا قبل أن تبدأ عملية التفاعل واندماج المادة الخام للبلاستيك مع الطعام وهذا يحدث غالبا ان تركناه الى ان يبرد الطعام داخله.فحافظى على صحة عائلتك وانتبهى لهذه النقاط الهامة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا