جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 26 أغسطس، 2016

صدفة جعلت منها ام ل17 طفلا بعد عشرات الاعوام من عدم الحمل!لن تصدق القصة




موضوعنا اليوم مثير جدا فمن المعروف ان الرقم القياسي حول العالم فى الولادة تم تكسيره من قبل امرأة فى ولاية انديانا بوليس بامريكا عندما ولدت 17 طفلا فى الشهر السابع و تمت عملية الولادة فى مدة قدرها 29 ساعة , يقول الطبيب جاك مورو الذى قام بعملية الولادة انها كانت تجربة فريدة من نوعها. و قال فى هذه العملية “الاطفال كانوا ينزرون واحدا تلو الاخر و واحدا تلو الاخر .. ياللهول انا سوف اصاب بالكوابيس بسبب هذا اليوم و لمدة طويلة”

كاثرين بريدج (الام) و زوجها كانوا غير مصدقين لما يروه لانهم عانوا من عدم الانجاب لمدة طويلة حتي انهم ذهبوا الى احد مراكز علاج العقم فى جزيرة روديس فى امريكا.

و كانت عملية التخصيب ناجحة تماما كما نرى ان التوائم السبعة عشر صحتهم جيدة تماما و يعيشون بسلام بدون اى اعراض جانبية او اى شيئ و اسماؤهم كالتالي :

جيمس ,جاكوب,جارفيس,جيسون,جيفري , جيريمي, جيروم , جيس ,جيمي ,جوشيم ,جوناثان ,جوناس , جوسيف ,جوليان ,جيمبو , دارث و اخيرا بانش.

فى الحقيقة فانه يوجد حالات نادرة جدا مثل هذه و التي يتم ولادة اكثر من طفل فى نفس الوقت.. فهناك من تنجب اربع توائم او حتي 7 و هناك من تلد عدد كبير حتي 15 طفلا و لكن معظمهم لا يعيشون اكثر من عدة ايام.

و طريقة الحمل الكبيرة هذه تحدث بسبب تكنولوجيا جديدة تسمي assisted reproductive technology او تقنيات التلقيح بالمساعدة و هي التي ساعدت الزوجين على انجاب هذا العدد الكبير من الاطفال.

_______________________________________________

إقرأ أيضا