جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 11 أغسطس، 2016

هل تعلم ما عواقب عدم الاستحمام لمدة اسبوع؟؟ لن تصدق ما ستقرأه




معنا اليوم موضوع هام جدا قد تستغرب اذا قرأت عنوانه ولكن معظمنا يعرف المبادئ الاساسية للنظافة الشخصية مثل الاستحمام يوميا حتي تظل اجسامنا نظيفة و صحية و نتخلص من كل الجلد الميت علينا و البكتيريا و الرائحة الكريهة.لكننا الان نعيش فى عالم سريع حيث ان التغيرات حولنا تحدث فى لمح البصر لذلك فان النظافة الشخصية فى هذا التوقيت ليست كمثيلاتها قديما. و فى هذا المقال سوف نريك ماذا يحدث لجسدك اذا لم تستحم لمدة يومين متتاليين.
اهمية الاستحمام
الاستحمام مهم جدا فى حياة الانسان و يواظب عليه معظم الناس لكن هناك من لا يفعل ذلك و غالبا بسبب ضيق الوقت بسبب انشغالهم بشيئ اخر.

الاستحمام ليس للنظافة فقط لكنه يعطي ايضا شعور بالراحة و الاسترخاء و يقي الجسم من العدوى المنتقلة.

نتيجة عدم الاستحمام لمدة يومين.
البكتيريا عندما نصاب بها او تتراكم على اجسادنا فانها لا تقوم بعملها على وجه السرعة لكنها تأخذ القليل من الوقت حتي تصبح فى حالة نشطة. و هذا ما يحدث فى حالة عدم الاستحمام. فان البكتيريا سوف تكون فى حالة نشطة و سوف تصيبنا بالامراض جراء ذلك.

تراكم العرق و جفافه بدون الاستحمام مضر جدا لدرجة لا تتخيلوها و ابسط شيئ فانه يجعلك عرضة للاصابة بالحبوب على الجلد لانه يختلط بالزيوت الدهنية على الجلد و يحتوي على البكتيريا.

و كل ذلك سوف يؤدي الى انتاج جسم مليئ بالروائح الكريهة و الذى سوف يجعل الناس تنفر منك بسرعة .

نتيجة عدم الاستحمام لمدة كبيرة مثل اسبوعين او شهر
فى الحقيقة انه مهما استحممت فانه يوجد الاف البكتيريا العالقة فى جلدك و لا يمكن ازالتها نهائيا و ايضا يوجد انواع من الفطريات و لكن لا تذعر فانها مفيدة فى الاساس لانها تتغذى على الجلد الميت و تقوم بالتغذى على البكتيريا الخارجية الضارة.

اولا سوف تصاب بسهولة بالاسهال و الصداع الشديد و يبدأ اى جرح لديك بالتورم مع اغمقاق فى الجلد السريع و ان كنت مصاب بجب الشباب فسوف يزداد بسرعة.

سوف تلاحظ تكون بقع بنية على جلدك بصورة واضحة. و ستبدأ البكتيريا النافعة باكل الجلد الميت و هذا ما سيولد رائحة كريهة جدا فى جسمك.فقط اتبع مقولة النظافة من الايمان.

_______________________________________________

إقرأ أيضا