جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 7 أغسطس، 2016

يضع اليابانيون زجاجات المياه أمام منازلهم لسبب غريب .. تخيل ما هو؟!





لماذا يضع اليابانيون زجاجات المياه أمام منازلهم؟


ربما بعض من زار اليابان قبل ذلك وتجوّل فيها، لاحظ أن هناك زجاجات مياه أمام بعض المنازل؟ ولمزيد من الدقة، ليست كل المنازل، إنما بعض المنازل في بعض المناطق، وهذا يدعو للتساؤل حول هذا السلوك الغريب؟

الإجابة المبدئية، وبكلمتين إنها: القطط الضالة

تتجمع هذه القطط بأعداد كبيرة في بعض المناطق، وربما سمعت عن جزر القطط في اليابان، كذلك حتى في المدن اليابانية الكبيرة مثل طوكيو وأوساكا، فيمكن رؤية هذه القطط في الأحياء المنعزلة. وتنظر الحكومات في مختلف مناطق اليابان لها على أنها مشكلة خطيرة، وقد جاءت بمجموعة من الحلول للقضاء على ظاهرة القطط الضالة، لكنها لم تأتِ بالنتائج المرجوة. فبدأ الناس بالإتيان بمجموعة من أفكارهم الخاصة التي تساعدهم في التخلص من هجوم القطط التي تعطل حركتهم وتزعجهم.

ما هي فائدة زجاجات المياه أمام المنازل؟

تشكل تجمعات القطط الكبيرة إزعاجًا كبيرًا لليابانيين على الرغم من أنهم يرونها مخلوقات لطيفة، لكنها في ذات الوقت مصدر قلق، حيث تتبول أمام منازلهم. فجاء اليابانيون بفكرة وضع زجاجات المياه أمام المنازل، لاعتقادهم أن القطط لن تتبول أمامها حين ترى تلك الزجاجات، حيث ترى انعكاسها وهو ما يؤدي لتشويش رؤيتها خلال الليل. ونتيجة الانعكاس، فترى القطط وجوهها قد كبر حجمها، وهو ما يجعلها تشعر بعدم الأمان، فتهرب من المكان.

قطط اليابان

لا يتفق البعض مع هذه الآلية على الرغم من أن اليابانيين يرونها مجدية، إلا أن كثيرًا من القطط بدأت تتأقلم مع هذه الآلية، بمعنى أنها اعتادت عليها ولم تعد تخيفها، فتبقى جالسة أمام المنازل.


_______________________________________________

إقرأ أيضا