جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 16 سبتمبر، 2016

لتزيدى من جمالك يوم عن يوم فقط اتبعى هذه النصائح والارشادات العالمية




من المسلم به ان يوميا يتعرض الجلد لدينا إلى تأثيرات مختلفة ، ما يشكل خطورة على صحة الجلد ونضارته ، كالمواد الكيميائية والتلوث، والأشعة فوق البنفسجية.ونتيجة لذلك، يصبح الجلد جاف، لا حياة فيه، ما يؤدى الى ظهور التجاعيد والخطوط والبقع الداكنة مع مرور الوقت، ومن أجل منع مثل هذه القضايا، يجب أن تعطى  الرعاية المناسبة والإهتمام ببشرتك بدأ من الليل.
ما يجعلك فى الصباح، تمتلكين بشرة صحية ومتوهجة، والحصول على جلد صحى والحد من وجود اى عيوب تتعلق بالبشرة أو الجلد والقضاء عليها كليا مع الإستمرار.

لذلك نقترح 10 عادات نستطيع أن نطلق عليها عادات الجمال و يجب ان تفعل كل ليلة قبل النوم:

1-إزالة الماكياج الخاص بك
يجب إزالة الماكياج كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، وإذا ترك الأمر هكذا، فإنه سوف يسد المسام، مما يسبب حب الشباب والبقع الداكنة، وتلف الجلد. ولذلك، يجب تنظيف تنظيف الوجه، والتخلص من الماكياج، مع وضع  بعض كريمات الترطيب قبل أن تذهب إلى السرير.

2- استخدام غسول الوجه
يجب عليك استخدام غسول  لتنظيف الوجه، ما يساعد فى الحفاظ على التوازن في مستويات الحموضة في الجلد، ومحاربة البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى. مع مراعاة  نوع بشرتك، وشراء غسول ذو نوعية لطيفة، ومسح الوجه والعنق عند النوم. بهذه الطريقة، سيكون لديك بشرة نظيفة .

3-استخدام كريم العين
فأول علامات الشيخوخة تظهر في منطقة حول العينين، لذلك يجب أن تأخذ الرعاية المناسبة لها. ويجب وضع كريم العين من أجل ترطيب وتنعيم منطقة العينين والحد من التجاعيد، وإزالة الهالات السوداء، وبالتالي شد الجلد حول العينين.

4-استخدام وسادة  من الحرير
يجب عليك استخدام وسادات الحرير، لأنها لطيفة على الشعر والجلد. حيث أن الحرير غنى بالأحماض الأمينية الأساسية والبروتينات الطبيعية العديدة التي سوف تجدد شباب الجلد والحفاظ على جمالها.
إذا كنت تستخدم وسادة الحرير، يمكنك نسيان التجاعيد التى تظهر فى الوجه. بالإضافة ألى أن الحريريعمل  حماية شعرك من التكسر.

5-جو مناسب ورطب عند النوم
لأن ترطيب الهواء في غرفة النوم، وسوف يمنع جفاف وتشقق الجلد. وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أيضا حمايتك من الأمراض الجلدية التي تزداد سوءا في ظل ظروف الرطوبة المنخفضة، بما في ذلك الأكزيما والصدفية.

6-وضع كريم اليد
يجب وضع كريم اليد قبل أن تذهب إلى السرير لأنه سوف يقوم بترطيب الجلد على اليدين، وجعلها تبدو جميلة في الصباح. ببساطة غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون المعتدل، ومسح اليدين  بمنشفة من القطن، وتطبيق كريم اليد.

7-وضع رباط أعلى الشعر
تأكد من ربط شعرك دائما حتى أثناء الليل، وذلك للحصول على أكبر فائدة وهو منع ظهورالبثور وحب الشباب، والتي سببها إلاتصال  المباشربين البشرة مع الزيوت والأوساخ من الشعر

8-وضع الفازلين على القدم
قبل الذهاب إلى النوم، يجب عليكى غسل القدمين، وتجفيفها ، ثم وضع بعض من كريم ترطيب القدم  او الفازلين على القدمين . مع تدليك القدمين برفق، مما يمنع  من ظهور الكعوب المتشققة.

9-فرشاة أسنانك
الأطفال يعرفون ذلك بالفعل، لذلك الكبار لا ينبغي أبدا أن ننسى ذلك: تفريش الأسنان قبل الذهاب إلى السرير أمر لا بد منه. في هذه الطريقة، كى  نمنع الجراثيم وتسوس الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة في الصباح.

10-نوم صحى
تأكد أنه من الواجب عليك الحصول على 7-8 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة، ما يساعد على نمو وتجديد الخلايا. بالإضافة الى أن النوم الجيد ليلا يجدد الجلد ويمنع الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الدقيقة، والبشرة الباهتة.
وبالإضافة إلى ذلك، ترك الهاتف خارج غرفة النوم الخاصة بك، وقم بإيقاف تشغيل التلفزيون، والتمتع بجو لطيف وهادئ يساعدك على الأسترخاء  والاستمتاع بنوم عميق. إذا كنت تمارس هذه النصائح العشرة  في كل ليلة، ستلاحظ سريعا  تحسينات كبيرة في الشعر والجلد.

_______________________________________________

إقرأ أيضا