جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

نساء الكويت يشترين ” القمل الحي ” .. لن تصدقى السبب !!





نساء الكويت يشترين ” القمل الحي ” .. والسبب لا يصدق!


نعرض لكم حادثة غريبة من نوعها تقوم بها نساء الكويت، ألا وهي شراء ” القمل الحي “، فقد نشرت صحيفة الرأي الكويتية تقريراً مصوراً حول عادة بيع ” القمل الحي ” بالكويت في بعض محلات العطارة في أسواق الجهراء الشعبية، وهو الأمر الذي أثار دهشة الجميع، فلماذا تقوم تلك السيدات بذلك الأمر؟

كيف تتم عملية شراء ” القمل الحي ” :-

تقوم السيدة التي تريد شراء ذلك القمل بالوقوف أمام المحل، محلات العطور، التي تعرف بأنه يبيع القمل في ترقب تام منتظرة أن يخلو المحل من الزبائن، وبمجرد أن يصبح المحل فارغ، تلج إلى المحل وتقوم بسؤال البائع عن إمكانية شراء القمل، حيث تباع القملة الواحدة بمبلغ دينار وربع، أي أنه يبيع ال6 قملات ب6 دينار، نعم الأمر مضحك وعجيب، ولكن هذا بالفعل ما يحدث.

سبب شراء السيدات إلى ” القمل الحي ” :-

والسبب في شراء تلك السيدات هذا ” القمل الحي ” هو اعتقادها بأن القمل يعمل على إطالة الشعر، والزيادة من كثافته، كما أنه يحفظ الإنسان من الجلطات الدماغية، فتقوم بالذهاب إلى المحل وشراء 6 قملات ب 5 دينار، وأصبحت تلك التجارة تجارة سرية رائجة بين بعض المحلات في سوق العتيق.

وقد حاول مراسل صحيفة الرأي الكويتية التحدث مع أحد بائعي، القمل الذي كان يرفض الحديث في بادئ الأمر، ولكنه وافق بشرط أن لا يصوره أو يذكر أسمه، وقال أن تلك التجارة، ليست بالتجارة الحديثة، وإنما يعمل بها منذ سنوات، معللاً أن القمل بالفعل يعالج مشكلات تساقط الشعر ويزيد من كثافته وطوله بسرعة كبيرة.

وفي حوار مع الدكتور تامر زيد، المتخصص بالأمراض الجلدية، أكد بالفعل أن القمل يقوم بإطالة الشعر ويزيد من كثافته بسرعة، وذلك لأن القمل يحفز فروة الشعر بسبب تلك الوخزات التي تتعرض لها الفروة منه، إلا أنه حذر بشدة من القمل، وقال بأنه قد يجلب الكثير من الأمراض الأخرى، مضيفاً أن القمل من الحشرات المقززة، وضررها أكثر بكثير من نفعها، وأن هناك طرق كثيرة لإطالة الشعر بديلة لاستخدام ذلك ” القمل الحي “.


_______________________________________________

إقرأ أيضا