جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 4 سبتمبر، 2016

هذا الطفل المسن أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وحير الأطباء في بنغلادش والسبب .؟!





لغز ” الطفل المسن ” الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وحير الأطباء في بنغلادش


يمر العمر سريعاً جداً على هذا الطفل المسن ، فقد بات يشبه رجلاً مسناً رغم أن عمره ما زال 4 سنوات فقط. هذا الطفل يُدعى بايزيد شقدار، يعاني من حالة مرضية نادرة جداً، أشعلت قصته مواقع التواصل الاجتماعي، فهو أمر غريب وغير معتاد بالمرة على الجميع. وإليكن قصة لغز الطفل المسن بايزيد شقدار.

بايزيد شقدار ولد بدكا عاصمة بنغلادش، ويعاني بايزيد كما ذكرنا من حالة مرضية شديدة الندرة، حيث تجعله تلك الحالة يبدو وكأنه رجل عجوز رغم أن عمره 4 سنوات فقط، كما أنه علاجه قد أستعصى على المتخصصين بكلية الطب بدكا، كما أنهم حتى الآن لم يستطيعوا تشخيص حالته المرضية.

كما قال والد بايزيد ” لابلو شقدار ” أنه قد قام ببيع أراضيهم لعلاج بايزيد في المستشفيات المحلية، كما أستعانوا بمعالجين روحانيين ودكاترة أعشاب أيضاً، وكل تلك المحاولات لم تجدي نافعاً، ولن نبخل بأي شئ لعلاج بايزيد، فالمستشفى أملنا الأخير، نأمل أن يجعلوه يبدو كأي طفل طبيعي.

ولا تقتصر مشاكل الطفل المسن بايزيد على شكله فقط، فعلاوة على الترهلات الجلدية التي تبدو على وجهه وأطرافه، فإن الطفل المسن يعاني أيضاً خللاً في القلب ومشكلات في السمع والنظر.

ويرجح الأطباء بدكا أن بيزيد يعاني من حالة مرضية تدعى ” بروغيريا ” تسبب نمواً متسارعاً وسابقاً لأوانه للأطفال بعد ولادتهم، وتؤدي إلى مشاكل صحية معقدة، لكنهم في الوقت ذاته طلبوا المزيد من البحوث والإشاعات لتحديد ما يحدث تحديداً لبايزيد، فيما أرجح بعضهم أن سبب ذلك هو خلل جيني سببه زواج الأقارب المنتشر بشدة في بنغلادش.


_______________________________________________

إقرأ أيضا