جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 18 سبتمبر، 2016

تحذير للبنات .. خفّفوا من هذه العادة لتتجنّبوا هذا المرض الخبيث !





تحذير- ما حصل مع هذه السيدة قد يحصل معكم.. خفّفوا من هذه العادة لتتجنّبوا هذا المرض الخبيث


كشفت الشابة Jade Thrasher (26 عاماً) من تينيسي، عن نتائج عادة التشمس التي كانت تمارسها 3 مرّات اسبوعياً طوال 11 سنة، للحصول على بشرة سمراء.

وتزوّجت Jade، التي كانت تعمل كممرّضة، من حبيبها Matthew، وعاشت معه حياةً زوجية مثالية، لكنّها لم تنفكّ تمارس عادتها، فكانت تذهب الى منزل ذويهاCharles (55 عاماً) و Penny(50 عاماً) للتشمّس بشكلٍ دوري.

لكنّها تفاجأت بنقطة سوداء ظهرت على انفها في العام 2014، وبدأت تكبر يوماً بعد يوم.في هذا السياق، خضعت لفحوصات، فتبيّن انّها تعاني من سرطان الجلد في مراحله الأولى، لذا لم تكن بحاجة الى العلاج الكيميائي والشعاعي.

فتوجّهت الشابة الى مركز جامعة Vanderbilt الطبي، حيث قام الأطباء باستئصال الورم الخبيث بحجم حبّة البندق، ما خلّف ثقباً كبيراً على مستوى فتحة الأنف اليمنى.

كما اضطرّ الأطبّاء الى استخراج 15.5 سنتيمترات من جلد صدر Jade، لدمجها ونسجها داخل ثقب الأنف.وبعد هذه التجربة الأليمة، رمت الشابة فراش تشمسها في القمامة، لانقاذ شابات اخريات من الخطر الذي تعرّضت له.

وبعد حوالي شهرين، وتحديداً في العام 2016، شفيت Jade تماماً، بعد ان خضعت الى عملية جراحية بالليزر للتخفيف من آثار الجروح، كما انّها لا تخرج من منزلها، من دون واقي من الشمس على وجهها (50 SPF)، ومظلّتها.

في هذا السياق، نشرت Jade مجموعة من الصور لنشر الوعي بين الشابات المهووسات بالتشمس، وتوصل لهنّ رسالة: "احذروا من نوع بشرتكنّ".


_______________________________________________

إقرأ أيضا