جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 12 سبتمبر، 2016

تركت طفلها يلعب بالماء الساخن اثناء الاستحمام وكانت النتيجة !! انتبهى معى




معنا اليوم قصة مثيرة جدا وغريبة الى حد كبير حيث انها حدثت لاحد الاطفال بعمر 9 شهور فقط فى احد البلدان و نتج عنها اصابة هذا الطفل بحروق جلدية من الدرجة الثانية و لولا التدخل العلاجي بسرعة لكان الطفل فى عداد الموتي . و عانى هذا الطفل من الام مبرحة جدا جعلته يتألم بشدة و يصرخ و كانت النتيجة ملاحظة وقوع اجزاء من جلده و احمراره بشكل كبير لان جلد الاطفال رقيق جدا و حساس لاى درجة حرارة عالية حتي و ان كانت منخفضة بالنسبة للبالغين.
هذا الطفل اصيب بحروق من الدرجة الثانية لان امه كانت تلعب معه بواسطة خرطوم المياه الذى كان موجودا فى حديقة المنزل لمدة طويلة مما ادي الى تسخين المياه بداخله لدرجة حرارة 65 درجة مئوية على الرغم من ان درجة الحرارة فى الجو كانت 30 درجة مئوية و لكن الخرطوم يحتفط بدرجة الحرارة الداخلية. 

ظل الطفل يصرخ و ظنت الام انه يصرخ بسبب غضبه من الماء او انه لا يحبه و لم يلاحظ احد ان الطفل يصرخ من الالم و نتيجة هذا الام حدث ما لم يكن فى الحسبان و لاحظت الام وقوع طبقة جلد صغيرة من على جسد ابنها.

و يمكن لهذه الحادثة ان تحدث عندما تقوموا بتنظيف الطفل اثناء الاستحمام فلا يجب استخدام اى مياه ساخنة نهائيا لا تزيد درجة حرارتها عن 30 درجة مئوية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا