جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 16 سبتمبر، 2016

هل فكرت ماذا سيحدث اذا وضعت الشاى على اللحوم اثناء الطهى؟؟لن تصدق النتيجة مذهله




من الجدير بالذكر ان طهى اللحوم لها عدة طرق وعدة اساليب ولكل منا طريقة مختلفة ولكن هل سمعت عن وضع الشاى على اللحم اثناء الطهى!! اقرأى معى 
والواقع أن ذلك يمثل عبئا كبيرا على ربة البيت حيث أن بعض اللحوم قد تكون قاسية وتحتاج إلى ساعات طويلة ليتم طهيها بشكل جيد وتقدم لك سيدتي “نجوم مصرية” بعض النصائح الهامة للتعامل مع تلك النوعية من اللحوم بحيث تختصر عليكي ساعات طويلة في انتظار نضجها وقد لا تكون أيضا بالشكل الذي يرضيكي . ووصفتنا سهلة بسيطة ومجربة وهي أن تعدي كوبا من الشاي الأسود الثقيل وتقومي بنقع اللحم به قبل موعد الطهي بوقت كاف حوالي 3 ساعات ثم تبدأي في الطهي بطريقتك المعتادة وسوف تفاجئين من السرعة التي تم بها نضج اللحم ومدى طراوته إضافة إلى أن الشاي قد أكسبه طعما إضافيا رائعا.

أما بخصوص ” الممبار” و “الكرشة” فقد اعتادت ربة البيت أن تقوم بتنظيفها بالطريقة العادية وهي نقعها في ماء مغلي بعد تنظيفها من الاتساخ تحت الماء ثم تقوم بعد ذلك بكشط العوالق من الداخل والخارج . ولا شك بأن تلك الطريقة مرهقة جدا وتستهلك وقتا طويلا، فدعينا نعرض عليك طريقة أكثر بساطة ويسرا وهي أن تقومي أولا بالغسل المبدئي تحت الماء الجاري لأزالة الاتساخ العالق بها ثم توضع في صينية وتغطى بعلبة زبادي ويسكب فوقها علبة سفن أب وتنقع فيها لمدة ساعتين وعند تنظيفها سوف تجدين أن معظم الأوساخ قد زالت بالفعل ولن تحتاج إلى حكها بالسكين وبذل الجهد الكبير في ذلك.

_______________________________________________

إقرأ أيضا