جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 18 سبتمبر، 2016

إقبال كبير من الإيطالين على شرب لبن الحمير والسبب لا يصدق !





إقبال كبير من الإيطالين على شرب لبن الحمير والسبب؟


اختفت سلالة الحمير، تقريبا، في إيطاليا في حقبة التسعينيات، وخاصة بعد دخول الماكينات إلى المجال الزراعي، حيث لم يعد لها حاجة أو دور.

إلا أنه بفضل مواطن إيطالي يدعى جوسبي بورغي، تم الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات، حيث عمل على تربيتها وتكاثرها. والأن أصبح في مزرعته أكثر من 800 حمار من 8 أنواع مختلفة.

ويعد لبن الحمير الأقرب، في خصائصه، إلى لبن الأم الطبيعي وينصح به للأطفال الذين يعانون من حساسية اللبن الطبيعي من ثدي الأم، ولذلك فقد تم تعميمه ونشره في المحلات المتخصصة في جميع أنحاء إيطاليا. كما أثبتت الحمير فائدتها في مساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، وأصبح العديد من الإيطاليين يشترونها كحيوانات أليفة، والاحتفاظ بها لأنها أقل تكلفة حتى من الكلاب. ووفقا لجوسبي، فأن رجلا اشترى من عنده 10 حمير في الذكرى السنوية لزواجه، مضيفا أن فتاة أخرى طلبت حمارا كهدية بمناسبة خطوبتها.

ويتراوح سعر الحمار ما بين 400 إلى 1000 يورو. وأفصح جوسبي أنه في العالم الماضي، تم إهداء حمارين لبابا روما وهما الآن يعيشان في مقر إقامته الصيفية. وأشار جوسبي بأن في مزرعته تتم كل مراحل إنتاج اللبن، بداية من زراعة الطعام الطبيعي للحمير وحتى تعبئته، مشيرا إلى أنه في عام 2017 سوف تبدأ المزرعة في إنتاج الجبن.


_______________________________________________

إقرأ أيضا