جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 16 سبتمبر، 2016

مشروب تتناوله المرأه الحامل دون ان تدرى مدى خطورته ! لن تصدق ما هو




سيدتى موضوعنا اليوم يهمك جدا فمنذ بداية معرفة الأم إنها حامل وإلى أن تقوم بالولادة، يجب عليها الإنتباة الشديد لكل ما تتناولة من أطعنة ومعرفة ما هو المفيد لها هى والجنين ومعرفة ما هو الضار لها هى والجنين لكل تعرف ما الذى تأكلة وما الذى تتجنبة، ومن بين الأطعمة التي تحتار فى تناولها المرأة الحامل ولا تدرى هل مفيدة لها وللجنين أم ضارة هي بذور الحلبة!
وإليكم أضرار الحلبة للمرأة الحامل:
1- قد يتسبب الإفراط فى الحلبة وبالتحديد فى الشهور الأولى من الحمل فى حدوث مشاكل للرحم وتتمثل فى إنقباضات وذلك لأن الحلبة تعمل على تنشيط الرحم وذلك قد يؤدى إلى الإجهاض وسقوط الجنين.

2- قد تقوم الحلبة بالمساعدة على تقدم موعد الولادة وذلك إذا تم الإفراط في تناولها.

3- قد تقوم الحلبة بالتسبب فى بعضاً من المشاكل للجهاز الهضمى للحامل، ومثال على ذلك الشعور بالغثيان والانتفاخات والإسهال بالإضافة لعدم ارتياح المعدة.

ولكن بالطبع لا يمكننا أن نقوم بإنكار الفوائد والنفع الناتج من وراء الحلبة للحامل، فعند تناولها بكمية “معتدلة” يتسبب للحامل فى إنخفاض مستوى السكر الموجود بالدم وهذا يقوم بوقاية المرأة من الإصابة بمرض سكر الحمل.

وينصح العديد من الأطباء بتناول الحلبة وذلك بالتحديد في نهاية فترة الحمل وعند الاستعداد للولادة؛ وذلك لأنها تقوم بالعمل كمساعد ومنشط للرحم ويجعله مستجيب لعملية الطلق والتي تأتي قبل ولادة الجنين مباشرةً وتساعد على تسهيل عملية الولادة، ولكن من الجدير بالذكر إنها لا تأتي بنتائج إيجابية مع جميع النساء الحوامل، وذلك لأن كل امرأة حامل تختلف عن الأخرى من حيث الحالة الصحية والنفسية.

الحلبة من أكثر الأعشاب فائدةً لصحة الجسم وتساهم في علاج الكثير من الأمراض، لكن هذا الأمر يتغير مع الحمل، فيجب على المرأة الحامل أن تنتبه لما تتناوله وعليها عدم الإفراط في تناول الحلبة إلا بعد استشارة الطبيب المعالج حتى لا تحدث لها أي آثار جانبية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا