جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 15 سبتمبر، 2016

سيدتى احذري مادة خطيرة نتناولها يوميا وتشوه جلدنا بشكل مثير ونجهلها !! انتبه معى




سيدتى لتحافظى على بشرته نقيه بدون اى بثور فقط احذري تناول مادة ” الجلوتين ” عنصر مشترك في العديد من الأطعمة التي نتناولها يوميا , يؤدي إلي تشوه مظهر الجلد ويسبب ” التقرن الشعري” و الكثير من المشكلات الصحية وله الكثير من الأعراض التي تدل علي الإصابة بالأضرار الناتجة عنه في حال زادت كميته في الجسم عن الحد المطلوب , فعلي الجميع الحذر من هذه المادة الخطيرة وحال التحقق من أعراضها يجب التعامل معها بنظام غذائي سليم كما سنذكر .
الحبوب هي المصدر الأكبر ” للجلوتين ” وهي الأكثر شيوعا في نظامنا الغذائي اليومي , فهو موجود في القمح والشعير والخبز والكثير من الاطعمة الأخري المجهزة ومنذ فترة ليست ببعيدة لا أحد كان يهتم بما قد يسببه ” الجلوتين ” لأجسامنا من ضرر ولكن أصبح هناك وعي حول أضراره الكبيرة علي الصحة .

 ” الجلوتين ” خطير جدا علي الصحة فكيف يمكن علاجه ؟
” الجلوتين ” خطير جدا علي الصحة خاصة الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمله , والمشكلة في الأمر أن الكثير من الناس لا يعرفون أضراره , فهو يصيب الإنسان بمرض ” التقرن الشعري ” الخطير جدا علي جلد الإنسان .

” التقرن الشعري ” يشوه مظهر الجلد 
هو مرض جلدي شائع يسبب رقع خشنة علي الجلد ونتوءات تشبه حب الشباب , يمكن لهذه النتواءات أن تكون بيضاء أو حمراء في بعض الأحيان , يتواجد في مناطق الفخذين والذراعين والأرداف , يؤدي إلي تشوه مظهر الجلد ويصيب بالإكتئاب وله آثار صحية خطيرة علي المدي الطويل .

أولي خطوات علاج ” الجلوتين ” لعدم التعرض للإصابة ” بالتقرن الشعري ” هو معرفة الآثار الجانبية له في الوقت المناسب .

الآثار الجانبية ” للجلوتين ” وكيفية العلاج
هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي ينبغي علي الجميع التنبه لها في وقت مبكر لعدم التعرض للإصابة ” بالترقن الشعري ” وهي :

*الصداع النصفي والصداع المتكرر 
*مشاكل الجهاز الهضمي مثل : الإنتفاخ والإسهال والإمساك 
*الشعور بالتعب بعد تناول وجبة غنية ” بالجلوتين ” 
*ألم وإلتهاب المفاصل وعدم إنتظام الدورة الشهرية 
*تقلبات مذاجية متكررة مثل القلق والإكتئاب 
إذا تحققت من وجود هذه الأعراض فعليك فورا إستشارة الطبيب وتحسين النظام الغذائي الخاص بك لتقليل نسبة ” الجلوتين ” التي تسببت في إصابتك بهذه الأعراض.

_______________________________________________

إقرأ أيضا