جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 8 سبتمبر، 2016

احذرى من تخزين الثوم فى الفريزر والسبب قاتل !





تخزين الثوم في الفريزر سمَ قاتل ويُسبِب... إحترِس من ذلك !!


لا شك أن هناك العديد من السيدات يقمن بتخزين الثوم في الفريزر، من أجل أن يصبح جاهزاً للاستعمال والاستهلاك في أي وقت ممكن، ولكن تخزين الثوم في الفريزر أو الثلاجة سبب الكثير والكثير من الأمراض الخطيرة وأبرزها الوفاة المُفاجِئة.

قالت إحدى الطبيبات، بأن تخزين الثوم بداخل الفريزر، يؤدي إلى نمو بكتيريا الـكلوستريديوم البوتولنيوم، وتلك البكتيريا شديدة الخطورة على صحة الإنسان، بل هي من أشد أنواع البكتيريا خطورة، كما تحمل خلايا سرطانية، تستطيع الدخول إل جسم الإنسان، بعد إعداد الطعاممن الثوم المُجمد.

وأضافت الطبيبة، بأن تناول الثوم المُجمد في الفريزر يُلحِق الضرر بالجسم، كما يؤدي لجفاف الحلق وصعوبة البلع والكلام، وأيضًا الإحساس بالغثيان والرؤية الباهتة لفترة طويلة، بالإضافة إلى شلل عضلات الجهاز التنفسي، ومن ثم صعوبة التنفس بشك كبير مما يُسبب الوفاة المفاجِئة.

وقالت أستاذ الاقتصاد المنزلي - الدكتور أماني عبد الغني ، بأنه يجب حِفظ الثوم في الثلاجة، بعد تكسير الثوم ووضعه في برطمان يمكن غلقه جيداً، ثم إضافة زيت الذرة أو زيت عباد الشمس إيه، ويتم غلق البرطمان جيداً ووضعه بالثلاجة، مع مراعاة بأنه في كل مرة يمكن تخزين البثوم بنفس الطريقة، حيث يتم إضافة نفس الزيت المستخدم في كل مرة، وعند نفاذه يمكن تجديد الزيت ولكن نفس نوع الزيت، ليعطي مذاقاً رائعاً.


_______________________________________________

إقرأ أيضا