جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 25 سبتمبر، 2016

خطير جداً.. لا تلمسوا وصل الصراف الآلي بعد اليوم !





خطير جداً.. لا تلمسوا وصل الصراف الآلي بعد اليوم!


هي عادة نقوم بها بشكل دوري بدون أن ندرك مخاطرها. من منّا لا يلجأ إلى الصراف الآلي "ATM" ومن منا لا يطلب الوصل كي يتأكد من أرقام حسابه.

هذه المرة ليست عملية سرقة صراف آلي، بل هي عملية سلمية تقوم بها بنفسك ونتائجها وخيمة جدا على صحتك.

القصة هي في الوصل الذي تتلقاه. هذا الوصل الذي هو عبارة عن ورقة بيضاء صغيرة يحتوي على مادة "ثنائي الفينول أ" او المعروف بالـ BPA.

كان من المعلوم سابقا أن هذا المكون موجود في الأطعمة الغذائية والمشروبات ومنها زجاجات المياه لكنه بقي في إطار الكميات القليلة التي لا تضر بالصحة مع العلم أنه مؤذٍ جدا.

إن التعرض لهذه المادة يؤثر سلبيا على الدماغ والسلوك والغدة التناسلية للأجنة والرضع والأطفال كما تشير دراسات عديدة إلى احتمال وجود صلة بينها وبين زيادة ضغط الدم.

أما المفاجأة فهو أن "ثنائي الفينول أ" لا يقتصر فقط على المنتجات المرتبطة بالمأكولات، بل تم العثور عليها في ورقة الصراف الآلي المستعملة في مختلف نطاقات المصارف حول العالم. وهذه الأوراق مستعملة أيضا في آلات الدفع الإلكتروني ما يعني أنك ستتعرض لها بأي طريقة من الطرق.

وتفيد الدراسات بحسب موقع "نايتشورال نيوز" أن هذه المادة تسبب مشاكل في السلوك لدى الأطفال فضلا عن السمنة وأمراض القلب إضافة إلى مشاكل صحية أخرى.

أما من جانب الكبار فقد تسبب سرطان الثدي ومرض السكري والبلوغ المبكر ويقلل من القدرة الفكرية.

الحل هو ببساطة استعمال قفازات للإمساك بهذه الأوراق. قد تعتبر الأمر مزحة لكن هذا ما توصلت إليه أبرز الدراسات ونشرته أهم المراجع بينها مجلة "فوربس" الأمريكية.


_______________________________________________

إقرأ أيضا