جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

هام للرجال .. احذر من هذه الأشياء التي تتجاهلها وتؤدي إلى السرطان !





احذر من هذه الأشياء التي تتجاهلها وتؤدي إلى السرطان عند الرجال


قد تتشابه أعراض سرطان الرجال مع أعراض أمراض أخرى, و من المعروف عن الرجال عدم اهتمامهم بزيارة الدكتور, لذا نجد أن أغلبهم يتجاهل هذه الأعراض التي تنذره بالخطر, و لذا من الهام معرفة ما يشتكي منه الجسم و الذهاب إلى الطبيب فور الشعور بأي من هذه التغيرات التي سوف نسردها لكم خلال هذه المقالة الشيقة فتابعونا.

أعراض سرطان الرجال احذر منها:

وجود ألم في الفم وقروح:

القرحة العادية في الفم التي لا يصاحبها وجع في الأسنان والتي تشفي بسرعة غير مقلقة, بينما فرح الفم التي لا تشفي بمرور الوقت و تكون بقع بيضاء أو حمراء علي اللسان أو اللثة وتسبب في ألم قوي, و قد تسبب تنميل في الفك, قد يكون هذا عرض علي بعض أنواع سرطان الفم.

والرجال الذين يدخنون أو يمضغون التبغ معرضين للأصابة بسرطان الفم أكثر من غير المدخنين, كما أن معدل الرجال المدخنون أعلى من السيدات المدخنات, ويحتاج المدخنون الانتباه إلي قرح الفم التي لا تشفي بسرعة مقارنة بغير المدخنين، لأنها قد تكون عرض لمرض سرطان الفم.

الإحساس بالغثيان أو وجود ألم في المعدة:

أصبح توتر الجهاز الهضمي بشكل يومي عادة و لكن ينبغي عليك زيارة الدكتور إذا استمرت تقلصات المعدة و الإحساس بالغثيان معظم الوقت, لأنه قد يكون علامة لمرض بسيط مثل قرحة المعدة, و لكن أيضا قد يكون علامة لسرطان الدم أو سرطان القولون أو المستقيم سرطان أو الكبد أو البنكرياس أو المرئ.

السعال المزمن:

السعال الذي يستمر أكثر من 4 أسابيع بدون أي أعراض أخري مثل الحساسية أو الإنفلونزا, قد يكون عرض لسرطان الرئة مبكر, كما يتسبب سرطان الدم أيضا في أعراض مثل التهاب الشعب الهوائية, و من السهل التميز بين السعال المصاحب بالدم والسعال العادي, كما يعاني بعض مرضي سرطان الرئة من ألام في الصدر تمتد إلي أسفل الذراع أو الكتف.

وجود دم في البراز:

يشير الدم في البراز إلي البواسير أو ربما شئ حميد, و قد يكون عرض لسرطان القولون, كما يبدأ الفحص الروتيني لسرطان القولون في سن الـ 50, و لكن هناك حالات ظهر عندهم المرض في سن أقل من هذا, لذا ينبغي عليك الذهاب للدكتور عند وجود أي من العلامات التي ذكرناها, ومن السهل التعرف علي مشكلة و الأمساك والبواسير, حيث إنها مشكلة مؤقتة تأتي و تذهب، و لكن اذا استمر هذا العرض وخصوصا في سن الشباب.

كدمات مفرطة:

تعتبر الكدمات العشوائية في الجسم غير مقلقة, و لكن قي حال ملاحظة عدد كبير من الكدمات باستمرار و خصوصا في الأماكن التي عادة يصعب ظهور كدمات عليها مثل الأصابع أو اليدين ينبغي عليك الذهاب للطبيب في الحال لأن الكدمات الغير عادية قد تكون أحد أعراض سرطان الدم, جيث أن سرطان الدم يقلل من قدرة الدم علي نقل الأكسجين مما ينتج عنه جلطات صغيرة تظهر علي هيئة كدمات.

التعب والأجهاد المستمر:

كل إنسان يمر بأيام متعبة ولا طاقة له فيها, و لكن الإحساس بالتعب كل يوم لأكثر من شهر أو الإحساس بضيق في التنفس لم تجربه قبل ذلك يتيغس عليك الذهاب إلى الطبيب في الحال, فعادة ما يسبب الأجهاد والتعب المستمر سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم.

الصداع المزمن:

في حالة عدم إصابتك بالصداع النصفي قبل ذلك و لكن فجأة بدأ يظهر الصداع بشكل مستمر ومؤلم فقد يكون هذا عرض علي سرطان المخ, الذي يسبب هذا الألم.


_______________________________________________

إقرأ أيضا