جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

أخطاء تقترفينها أثناء الإستحمام تؤذي بشرتك وتدمّر شعرك .. تعرفى عليها !





أخطاء تقترفينها أثناء الإستحمام تؤذي بشرتك وتدمّر شعرك!


تتساءلين دائماً عن سبب تساقط شعرك، وظهور البثور على وجهك، على الرغم من أنّك تواظبين على استخدام الكريمات الخاص بهما. الإعتناء بالشعر وبالبشرة ليس الحلّ الوحيد للحفاظ عليهما، بل لطريقة الإستحمام دور مهمّ أيضاً. إذ أن كلّ خطوة تقومين بها أثناء غسل الشعر لديها انعكاسات إيجابية أو سلبية على جمالك.

إليك أبرز الأخطاء التي تقومين بها والتي تمنعكِ من الحصول على الجمال الذي تحلمين به.

- لا تستخدمين فلتر المياه: يعدّ فلتر المياه خطوة أساسية خلال الإستحمام، إذ ينقّي الماء من الصدأ ممّا يحافظ على نعومة الشعر، صحّته وحيويّته.

- تضغطين على فروة رأسكِ: الشعر الصحيّ يبدأ من فروة الرأس، لذلك اغسلي شعركِ بلطف ولا تستخدمي أظافركِ، ولا تدلّكي فروة الرأس بقسوة. حاولي أن تطبّقي الحد الأدنى من الضغط.

- تغيّرين الشامبو كلّ فترة: شعركِ لن يفرّق بين العلامات التجاريّة، لذلك لا داعي لتغيير مستحضركِ كلّ شهر إذا لم يكن هناك أسباب وجيهة.

- تستخدمين الليفة: عادةً تستخدمين الليفة لتقشير البشرة وتنظيف الجسم، لكن ما لا تعرفينه هو أن البكتيريا والفطريات تتجمّع في هذه الأداة، ما يجعل منها عدوّ بشرتكِ. كذلك، المادة التي صنعت منها الليفة قد تسبّب تقشير مبالغ به للبشرة التي تصبح أكثر عرضة للالتهابات.

- تفركين وجهكِ أثناء الإستحمام: هذه العادة تؤذي بشرتكِ بشكل كبير، لذا تفادي القيام بها أثناء الاستحمام، واحرصي على تنظيف بشرة بشكل منفرد.

- تستخدمين المياه الساخنة: المياه الساخنة تلحق الأضرار بخلايا بشرتكِ، فيفضّل الابتعاد عنها أثناء الاستحمام واستبدالها بالمياه الفاترة. استخدمي المياه الفاترة أو الباردة إذا استطعتِ التحمّل التي تساعد في شدّ البشرة وتصغير المسام، كما تزيد من توهجّها الطبيعيّ.

- تغسلين شعركِ بالشامبو أوّلاً: آثار البلسم التي تبقى على شعركِ حتّى بعد غسله بالمياه هي التي تجرّده من مظهره الصحيّ الجذّاب. لذا عليكِ تطبيق البلسم أولاً ولمدّة 5 دقائق، ثمّ تدليك فروة رأسكِ بالشامبو للتخلّص من الأوساخ والزيوت في المرحلة الثانية.

- لا تزيلين المكياج: الإستحمام مع المكياج يضرّ بشرتكِ ويسبّب ظهور البثور، إذ أنّ رواسب مستحضرات التجميل ستبقى عالقة على وجهكِ. لذا من الضروريّ إزالة المكياج بواسطة منظّف الوجه قبل الإستحمام.


_______________________________________________

إقرأ أيضا