جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 26 نوفمبر، 2016

هل تعلم السر الذى جعلهم يصممون ابواب الحمامات قصيره ؟لن تصدق السر




معنا اليوم موضوع مختلف للغاية فمن الجدير بالذكر ان العديد من التصميمات والإختراعات التي تبدو لوهلة ليس لها فائدة او ضرر وكأنها صنعت من فراغ المصمم أو المخترع ولكن عند التدقيق عند كل طريقة أو إختراع معين والسؤال على السبب الذي صنع لأجله بهذه الطريقة نكتشف الأسرار الغريبة وراء هذه الإختراعات والتصميمات وهو ما كشفنا عن بعضه بالفعل في بعض المواضيع السابقة ويمكنك الإطلاع عليها في الصور أخر المقال.
أما اليوم فنكشف السر وراء أمر جعلنا جميعا في قمة الإستياء والإحراج وهو أبواب الحمامات القصيرة للغاية والتي تجعلنا دائما مترقبين ونحن داخل الحمام خوفا من إطلاع أحد الناس علينا سواء من أعلى الباب أو من أسفله ولكن لماذا جعلوا الباب قصيرا لهذا الحد.

1- وذلك لمنع حدوث أشياء منافية للأداب داخل الحمامات العامة مثل التحرشات الثنائية والمخدرات والسجائر والكتابة على الجدران فالذي يوجد في مثل هذه الحمامات لا يشعر بالآمان الذي يجعله يرتكب مثل هذه الأشياء.

2- التهوية الجيدة للحمامات العامة والتي يكثر إستخدامها ومن ثم الروائح المنبعثة منها تكون كثيرة جدا ةتحتاج مساحات كبيرة للتهوية.

3- سهولة التنظيف ومسح وإخراج الماء عبر الحمامات وحتى الوصول للبلاعات مما يجعل عملية التنظيف اكثر كفاءة.

4- وأخيرا واكيد هو السبب الأهم للمقاولين هو توفير النفقات فباب طوله متر وبضع سنتيميترات تكلفته بالتأكيد أقل كثيرا من باب مترين.

_______________________________________________

إقرأ أيضا