جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 5 نوفمبر، 2016

نبات من يلمسه يتمنى لو قتل نفسه قبل ذالك .. والسبب لا يصدق !





أخطر شجر في العالم “نبات الإنتحار” من يلمسه يتمنى لو قتل نفسه قبل ذالك


نبات Dendrocnide Moroides الإستوائي المعروف بأسم “جيمبي جيمبي” هو أخطر نبات قاتل في العالم، موجود في الشمال الشرقي من استراليا، حيث لقب بأسم “نبات الإنتحار” لأنه به مادة سامة تدخل لجسم الإنسان وتتغلل فيه حتى يموت، فهو لدغته مؤلمة جداً لن تحتمل لدرجة أن الذي يصاب منه يتمنى الموت أو يفكر في الإنتحار لهذا سمي بهذا الأسم.

تحتوي أوراق هذه الشجرة على شعيرات صغيرة جداً عند لمسها تبث سموم عصبية تصيب الإنسان سريعاً بمجرد اللمس فقط، وقد تستمر الألام الناتجة عن اللدغ لمدة عامين وهي فترة كبيرة جداً لتحمل الألامً صعبة، أما الغريب والمثير للدهشة أن هذه النبتة العجيبة والسموم لم تؤثر على الطيور والحيوانات والحشرات، فتأثيرها أليم جداً على الإنسان فقط.

علاج الإصابة من نبتة “جمبي جمبي” أو نبتة الإنتحار لا يكون إلا عن طريق نزع الشعيرات المتلصقة بالجلد سريعاً، وهذا يكون عن طريق شريط شمعي قد يكون الأمر مؤلم جداً ويحتاج إلى حمض الهيدروكلوريك المخفف لعلاج الجلد.

جدير بالذكر أن أستراليا خاصة الأماكن والغابات الإستوائية المجودة في شمال شرق استراليا، تشتهر بالتماسيح والعناكب السامة والأفاعي، فإذا كنت ترغب في زيارة استراليا فعليك الحذر كثيراً لأن المخاطر ستكون قريبة جداً لك.


_______________________________________________

إقرأ أيضا