جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016

لن تصدق ماذا يحدث عند تدليك هذه النقطة في الرأس .. مفاجأة !





لن تصدق ماذا يحدث عند تدليك هذه النقطة في الرأس مدهش جدا


معنى المُعالجة بالتدليك او المساج هو تحريك اليد لتتلامس مع الانسجةالانسجة الرخوة في الجسم بطريقة معينة، وهي النسيج الضام والجلد والأوتار والعضَلات ، وغالبا ما يكون التدليك بواسطة اختصاصيٍّ محترف، سواء كان التدليك لشفاء الجسم من مرض معين أو لمساعدة الجسم علي الإسترخاء ، حيث يوجد العديد من العوامل التي تتسبِّب في تيبّيس وألم العضلات والانسجةا الضامة المرتبطة بها من خلال الضغط علي الجسم . وفي الأونة الأخيرة يتم إجراء العديد من البحوث العلمية لمعرفة أثر التدليك في علاج العديد من الأمراض ولكن هناك بعض الامراض يعد استخدام التدليك معها أمرا خطيرا . 

وهناك العديد من طرق التدليك ويمكن للمريض تجربة أكثر من طريقة حتي يستطيع تحديد الطريقة المناسبة معه وقد يستطيع اختصاصي التدليك مساعدته لمعرفة الطريقة الأفضل للحصول علي النتيجة المطلوبة ، لكن يجب علي المريض أن يصارح طبيبه العالج عن أي امراض عضوية يعاني منها أو أي توتر عضلي أو ألم يشعر به أثناء التدليك . ولقد استخدم التدليك كوسية للعلاج والإسترخاء منذ عصور بعيدة ، وأصبح من العلاجات المفضلة في الوقت الحديث ولكن تكمن مشكلة الوقت الذي يستغرقه التدليك والتكلفة المالية عائقا امام الكثيرين .

 ولكنه تم اكتشاف طريقة بسيطة جدا للحصول علي الراحة دون اللجوء لطبيب مختص إو إهداء المال في المراكز الرياضية حيث يمكنك تدليك النقطة الصغيرة بين الحاجبين للتخلص من وجع الرأس أو التعب بصورة عامة ، كما يزيد تدليك تلك النقطة من التركيز ويقلص التشنج والتعب ويخفف من ألم الرأس خلال فترة قصيرة ، ويؤمن أطباء الصين بان تدليك هذه النقطة يزيد من قوة الحدث لدي الشخص التي يتم التدليك له .

 ويمكنك الضغط بكل بساطة لهذه النقطة من خلال تحريك الأصابع للاعلي مسافة 3 سم بخط عمودي لمدة 60 ثانية وستشعر بالتحسن في الحال .


_______________________________________________

إقرأ أيضا