جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

في اليونان يقوموا بتكسير الصحون فى الافراح والسبب لا يصدق !





ما هو سر وسبب تكسير الصحون في اليونان؟


يشتهر شعب اليونان بتكسير الصحون في الكثير من المناسبات المبهجة التي يحتفل بها، حتى أن هناك بعض المطاعم المخصصة لهذا الشأن في اليونان حيث أنه إذا حالفك الحظ وقمت بزيارة أثينا أو أيا من مدن اليونان الأخرى لربما تكون إحدى هذه المطاعم وجهتك لخوض تلك التجربة الشيقة.

لعل الأمر لم يعد مقتصرا على اليونان فحسب، حيث بسبب شغف وفضول بعض شعوب العالم قد افتتحت بعض المطاعم اليونانية في دول أخرى مثل لندن وتخصص حفلات مخصصة لتكسير الصحون حيث يضاف أسعار الصحون على حساب الزبائن.

ولذلك صدق القائل ” إذا فرح اليونانيون كسروا الصحون “، فمن قال تلك المقولة لم يقولها من فراغ، إلا أنه هنالك قصة تعود وراء هذا الأمر حيث يجد شعب اليونان فرحة وبهجة ومرح في عادة تكسير الصحون وأنه يفرغ الشحنات السلبية في الجسم بحسب تفسير بعض الأطباء النفسيون وأنها تخفف الضغط النفسي على الأعصاب.

في القديم كان يعتقد شعب اليونان بأن تكسير الصحون يجلب الحظ ويطرد الأرواح الشريرة، وأنه يعطي السرور والسعادة للأرواح الطيبة، وعلى الرغم من صدور قانون في اليونان يمنع هذه العادة إلا أن الشعب اليوناني لا زال يتمسك بها خصوصا في بعض الإحتفالات الخاصة بهم خصوصا في حفلات العرس حيث يتم تكسير ما لا يقل عن 1000 صحنا في بعض الأفراح.

الجدير بالذكر أن شعب مدينة الإسكندرية في مصر لديه نفس العادة حيث يقوم بتكسير الأطباق أو الزجاجات مع بداية كل عام ميلادي احتفالا بقدومه.


____________________________________________

إقرأ أيضا