جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 21 يناير 2017

لن تصدقى ما سيحدث لوجهك اذا فركتيه بالطماطم مدة 3 ثوان!





هذا ما يحدث لوجهك إذا ما فركته بالطماطم مدة 3 ثوان!


من المعروف أن الطماطم تساعد على التخلص من حب الشباب، بالاضافة الى غناها بالفيتامينات A,C,E,K,B6.

هذه الفيتامينات المتوفرة في الطماطم تساعد في التخفيف من ظهور المسام على الوجه، كما تغذي البشرة بالمواد المغذية الضرورية، فهذه المادة ليست غذاءا فحسب بل يتم اعتمادها ضمن مستحضرات التجميل، فاذا أردتم أن تقحموها في نظامكم اليومي، اليكم بعض الأفكار: 

• قطعوا الطماطم إلى نصفين وافركوا بها المناطق المصابة من وجهكم، ثم دلكوا وجهكم تدريجيا بالعصير، ثم اغسلوه، هذا العلاج  ليس طبعاً الأكثر فعالية، وانما ينفع في حالة فورات البثور البسيطة، أو عندما لا تريدون أن تخصصوا لهذه البثور سوى بضع دقائق من وقتكم.

• امزجوا ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض، ثم ضعوا هذا المزيج على المناطق المصابة من البشرة، ثم اتركوه مدة خمس دقائق تقريباً ثم اغسلوا وجهكم بالماء الفاتر، وستحصلون على نتيجة مذهلة. 


يذكر أن الطماطم تحافظ على شباب الوجه، حيث تشير دراسة حديثة نشرتها مجلة الصحة الأميريكة وموقع نيوبيوتي أن الطماطم تحافظ على شباب البشرة، كما يعود سبب ذلك إلى وجود مادة الليكوبين فيها، والتي تعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة. 

الأكسدة هي العنصر الأساسي المتسبب في شحوب وتقدم البشرة في العمر، بالاضافة الى ظهور علامات الشيخوخة لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول كمية ثابتة يوميا من الطماطم أو تناول كأس كبير من عصير الطماطم يوميا. 

____________________________________________

إقرأ أيضا