جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 21 يناير، 2017

احذر نشر صور تذكرة صعود الطائرة على مواقع التواصل والسبب خطير !





حذار من نشر صور تذكرة صعود الطائرة على مواقع التواصل.. الأمر جدي!


لا أحد منا ولاشك يحب أن يتفاجأ بما لا لم يكن في حسبانه عند شروعه في دخول بوابة المغادرين في أحد المطارات، وخصوصا إذا ما كان من كثيري السفر، الأمر ليس بالهين ولا يمكن تفادي الوقوع في مأزق ما خلال دقائق، كما لو كان الأمر في محطة قطارات أو حافلات، المسألة تتعلق بخسائر كبيرة في المال والوقت.

لذلك ومن باب الحرص والوقاية، يتعين على من يفكرون في نشر صورة بطاقة صعود الطائرة الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي إعادة النظر في ذلك لمصلحتهم.

إذ تشير مجلة الطيران "أيروتيليجراف" إلى أن محبي عمل المقالب والغرباء يمكنهم الحصول على معلومات المسافرين الخاصة بك أو إساءة استغلالها وذلك من الصورة.


وجاء في التقرير أنه في حال كان اسم الراكب ورقم الحجز مرئياً فربما يقوم طرف ثالث بالدخول على نظام الحجز وحتى إلغاء الرحلة كنوع من المقالب. ويحتمل أيضاً أن يكتشفوا العنوان الإلكتروني للراكب ورقم هاتفه.

وتحذر المجلة من أن هناك الكثير من البيانات في الرمز الشريطي "بار كود" التي يمكن قراءته بمساعدة برنامج قراءة الرموز الشريطية وهو متوفر مجاناً على الإنترنت. لذا فكر مرتين قبل نشر صورة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تويتر لبطاقة صعود الطائرة كدليل على أن رحلتك المثيرة على وشك البدء.


_______________________________________________

إقرأ أيضا