جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 8 فبراير 2017

احذروا .. تركت طفلها نائم فى السيارة وماحدث بعدها كان صادم !





تركت طفلها نائم فى السيارة وماحدث بعدها كان صادم ومروع


فى بعض الاحيان ينام الاطفال فى السيارة فى المقاعد الخلفية أثناء قيادة الوالدين فى السيارة وأكتشف العلماء لذلك مخاطر كثيرة ومنها:_

_ قد يشكل لذلك خطرا كبيرة فى حالة عدم تواجد الأهل برفقته أو تركه نائماً في السيارة والنزول منها لقضاء حاجة معيّنة، الأمر الذي يعرض الطّفل لضيق إضافي  في التنفس مع إقفال النوافذ وعدم ترك منفذ للهواء. 

_ التعرّض لبعض الضغط على الجسم من حزام الأمن  الخاص بكرسيهم الصغير، ففي بعض الأحيان لا بدّ للطّفل من التحرك أثناء النّوم، الأمر الذي يعرّضه لعدم التنبه إلى حزام الأمان، ويمكن أن يسبّب له هذا الأمر بعض المشاكل الصحية أو الآلام نتيجة الضغط على الجسم.

 _أن نوم الاطفال فى السيارة خطرا بسبب التنفس لدى الأولاد خاصة في السنوات الأولى من حياتهم، فنوم أطفالكم في السيارة قد يسبّب لهم ضيقاً في التنفس نتيجة وضعية النوم الخاطئة، ما قد يهدد حياهم بخطر الاختناق.

_كما يمكن أن يؤدي النوم في السيارة إلى ارتفاع حرارة الطفل خصوصاً في فصل الصيف، فمن المهم التنبه إلى أنّه معارتفاع حرارة الشمس في الخارج، ترتفع حرارة السيارة بشكل أكبر، ما يؤدّي إلى الكثير من المخاطر المحدقة بالطفل النائم داخلها.

____________________________________________

إقرأ أيضا