جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 8 فبراير، 2017

وضعت صابونه تحت غطائها وما حدث لساقها اذهل الجميع !!





ضعوا صابونة تحت غطائكم... تأثيرها على ساقيكم شيء مدهش !


الكثير من الأشخاص يجدون أنفسهم في هذا الوضع : بعد يوم عمل طويل، تعودون إلى المنزل لترتاحوا في سريركم وتناموا.

لكن فجأة تبدأ التشنجات في الساقين وتمنعكم الأوجاع من أن تناموا. لكن من أين أتت هذه التشنجات ؟ الأسباب عديدة في الحقيقة. 

سنقدم لكم العديد من الأجوبة وبعض الوصفات لمعالجتها.

هذه الحالة لها وجهين لأنه يُنصح بالنوم في غرفة حرارتها منخفضة لنوم أفضل. أفضل ما يمكنكم فعله هو أن تتركوا النافذة نصف مفتوحة (إلا طبعاً إذا كان البرد قارساً) وأن تبقوا قدميكم تحت الغطاء. نحن لا نعرف حقاً لماذا تتسبب برودة الساقين بتشنجات، لكن بعض النظريات تقترح أن يكون سبب التشنجات العضلية هو دوورة دموية سيئة.

تظهر التشنجات عادة عندما يفتقد جسمكم للماء. بما أن الساقين تحتويان أكبر عضلات، فهما اللتان تتأثران أولاً. إذا تعرقتم كثيراً بعد الرياضة ولم تشربوا ما يكفي من الماء، كونوا متأكدين من أن عضلاتكم ستتصلب وتتشنج.

الأشخاص الذبن يبقون واقفين طوال النهار هم معرضون بشكل خاص للإصابة بتشنجات، لأن ساقيهم تكونان محتقنتين بشكل دائم. إذا كنت ترتدين كعبين عاليين بالإضافة إلى ذلك، ستشعرين حتماً بالتشنجات. لهذا ننصحك أن تأخذي استراحة في وضعية الجلوس وأن لا ترتدي كعبين عاليين جداً.

والآن إلى الحيل الطبيعية لعلاج التشنجات الليلية

الرياضة

يجب بالتأكيد أن تمارسوا الرياضة بانتظام لتبقوا في صحة جيدة. كقاعدة عامة، العضلات التي نمرنها ونعتني بها لا تصاب بهذا النوع من التشنجات، لكن بعد حصة رياضة، من الممكن أن تصابوا ببعض التصلب. خصوصاً إذا لم تقوموا بتمارين التمطي.

تناول الموز

حتى الرياضيين الكبار يستعملون هذه الوصفة. يحتوي الموز على كمية كبيرة من المغنيزيوم الذي يساعد على نمو العضلات ويرخي الجسم بعد القيام بجهد. بالإضافة إلى ذلك، إنه لذيذ !

الصابون

تبدو هذه الوصفة في البداية غريبة، لكنها فعالة جداً. ضعوا صابونة بين الغطاء والفراش. هذا يبدو بعيد التصديق ولكن الكثير من الأشخاص يؤكدون فعاليتها !

دوش ساخن

له نفس مفعول التسخين قبل بذل الجهد. إذا كانت العضلات حامية، تتمدد الأوعية الدموية ويتدفق الدم والأوكسجين بحرية في كل العضلات. لهذا السبب يمكن أن يقي الدوش أو الحمام الساخن من تصلب العضلات. لكن يُنصح مع هذا بالتمطي جيداً بعد بذل مجهود.

ماء المخللات (الكبيس)

الكثير من الناس يظنون أن طعمه مقرف في البداية، لكن ماء المخللات مفيد جداً للصحة. السبب ؟ هذا الماء مليء بالألكترولايت ! مزيج الملح، الخل والسكر مثالي لرفع مستوى الألكترولايت.

تبدو وصفة الصابون غريبة قليلاً، لكن إذا اتبعتم كل هذه النصائح التي قدمناها ، يمكنكم أن تقولوا وداعاً للتشنجات الليلية في وقت قياسي.


_______________________________________________

إقرأ أيضا